facebook twitter instagram youtube whatsapp
55454
55454
الرياضية

حسابات البقاء والهبوط هاجس الغالبية

26 أبريل 2019

دخل الدوري مراحله الحاسمة والمهمة وباتت حسابات البقاء أو الهبوط تشغل أذهان الأجهزة الفنية ومجالس إدارات الأندية التي تجد نفسها في النسخة الحالية للدوري في عمق المخاطر ويجب عليها أن تتعامل جيدا مع المباريات المتبقية في الجولات الخمسة الأخيرة حتى لا تفقد مقعدها في دوري «عمانتل».

على ضوء الحسابات التي أسفرت عنها نهاية الجولة الماضية فإن نادي العروبة بحاجة إلى حصد نقطة واحدة لضمان البقاء في دوري الأضواء، أما مرباط فيحتاج إلى نقطتين فقط ليضمن تواجده في البطولة الأولى.

ويحتاج الرستاق والسويق إلى حصد 4 نقاط من أصل 15 نقطة متاحة لهم المباريات المتبقية لهم في برنامج الدوري.

من جانبه، يحتاج صحار ومسقط إلى حصد 5 نقاط فقط، ليستمر الفريقان في الدوري الموسم المقبل.

ويحتاج ناديا صحار ومسقط إلى حصد 5 نقاط فقط، ليستمرا معا في الدوري الموسم المقبل.

وتظل الحسابات المعقدة تضاعف من الضغوط على فريقي عمان والشباب، حيث يحتاج نادي عمان إلى حصد 11 نقطة، بينما يحتاج الشباب إلى 12 نقطة ليضمن البقاء.

الخطورة الأكبر يواجهها ناديا صور ومجيس، حيث إنهما بحاجة إلى تحقيق العلامة الكاملة من المباريات الخمس المتبقية لهما في البطولة، حيث إن أي تعثر يعني هبوطهما الرسمي إلى دوري الدرجة الأولى.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...