facebook twitter instagram youtube whatsapp
الرياضية

المؤجلات تحدد مراكز «الناجين» بدوري عمانتل.. اليوم!

08 مارس 2020

سالم عزان: أنقذت العروبة 3 مرات .. وتدريب نادي عمان «مخاطرة»..!

تجرى مساء اليوم مباراتان مؤجلتان في دوري عمانتل لكرة القدم حيث يحتضن استاد السيب الرياضي المواجهة المرتقبة بين نادي عمان والنهضة في الساعة الخامسة وخمس دقائق بينما يستقبل صحار ضيفه السويق في الساعة السابعة وخمسين دقيقة على أرضية مجمع صحار الرياضي، وتكتسي مباراة نادي عمان والنهضة أهمية مضاعفة للفريق الضيف النهضة حيث يبحث عن النقاط الثلاث في مؤجلته مع نادي عمان هذا المساء من أجل انتزاع المركز الثالث من صحم إذ يملك النهضة حاليا ٣٠ نقطة في رصيده يحتل بها المركز السادس في جدول الترتيب العام لفرق الدوري وستكون فرصته سانحة هذا المساء من أجل القفز ثلاثة مراكز متقدمة في جدول الترتيب بل وخطف المركز الثالث من صحم حيث إنه وفي حال فوزه على حساب نادي عمان سيصل إلى النقطة ٣٣ ويتمكن فعليا من انتزاع المركز الثالث من صحم. من جهته يدخل نادي عمان حسابات المواجهة المؤجلة برغبة تحقيق الانتصار وبلوغ النقطة السابعة والعشرين في مسعاه الواضح للهروب من دوامة شبح الهبوط إذ يحتل حاليا المركز الثاني عشر برصيد ٢٣ نقطة وما زال مهددا بقوة بشبح الهبوط مع تبقي ٤ جولات فقط على نهاية مسابقة الدوري هذا الموسم. وعلى غرار النهضة تماما يتطلع صحار لخطف المركز الثالث من صحم حينما يستقبل مساء اليوم ضيفه السويق في مجمع صحار الرياضي لحساب مباراتهما المؤجلة ويحتل صحار المركز الخامس برصيد ٣٠ نقطة ويطمح هذا المساء لبلوغ النقطة ٣٣ في مباراته المؤجلة مع السويق حيث يستهدف انتزاع المركز الثالث من صحم على بعد ٤ جولات متبقية فقط من نهاية عمر المسابقة هذا الموسم. من جهته يدرك السويق جيدا أهمية حصد النقاط الثلاث في عقر دار صحار من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب والصعود إلى مراكز وسط الترتيب على أقل تقدير حيث يحتل حاليا المركز الحادي عشر برصيد ٢٧ نقطة عقب مضي ٢٢ جولة من مسابقة الدوري هذا الموسم ويطمح لإنهاء المسابقة في أحسن مركز ممكن ملوحا براية التحدي ورافعا شعار الانتصار وواضعا نصب عينيه خطف نقاط مواجهة هذا المساء والوصول إلى النقطة الثلاثين ليتساوى مع صحار بالذات في المركز الخامس.

ومن ناحية أخرى كشف سالم بن عزان المقيمي مدرب نادي عمان أن الموافقة لتدريب الفريق في المرحلة يعتبر مخاطرة في مشواري التدريبي ولكن لم أتمكن من رفض العرض التي تقدمت به إدارة نادي عمان لأني اعتبر النادي جزءا مني ومن الصعب التخلي عنه في هذه الفترة الحرجة وسبق أن أنقذت نادي العروبة ثلاثة مرات من الهبوط ومثل هذه المواقف الصعبة لم تعد غريبة على مشواري في التدريب. واستطرد قائلا: نسعى إلى تجاوز المحطة الأصعب ونبدأ أول خطوة من مباراة اليوم أمام نادي النهضة التي تقام بملعب استاد السيب ونتطلع إلى تجاوزها على الرغم من الإصابات والإيقافات التي نعاني منها وتعتبر من أصعب اللقاءات في حياتي. (نكون أو لا نكون).

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...