facebook twitter instagram youtube whatsapp
1275711
1275711
الرياضية

الفيصل الزبير يستهدف العشرة الأوائل بجولة هوكنهايم الألمانية

23 يوليو 2019

يخوض خامس جولاته بالسوبر كب -

يأمل المتسابق الفيصل الزبير تحقيق نتيجة افضل ويكون ضمن العشر الأوائل في الجولة الخامسة التي سيخوضها نهاية الأسبوع الحالي والمقرر إقامتها على حلبة هوكنهايم الألمانية والتي ستحتضن كذلك جولة الفورمولا 1 .

ويخوض الزبير خامس جولاته على التوالي خلال هذا الموسم ضمن بطولة البورشة سوبر كب حيث أنهى المتسابق الجولة الأخيرة والتي أقيمت على حلبة سلفريستون البريطانية في المركز الحادي عشر، حافظ خلالها المتسابق على تواجده ضمن العشرة الأوائل في قائمة الترتيب العام للسائقين بعد الجولة الرابعة.

ويأمل الفيصل من خلال الجولة القادمة في زيادة غلته من النقاط وهو ما يسعى إليه السائق لإنهاء موسم البطولة ضمن العشرة الأوائل.

وتوزعت مراكز الفيصل خلال الموسم الحالي وخلال الجولات الأربع الماضية، حيث كان في المركز السابع في الجولة الأولى التي أقيمت ببرشلونة وبعدها احتل المركز العاشر في جولة موناكو وفي الجولة الثالث بالنمسا احتل المركز الحادي عشر وحقق نفس المركز في الجولة الأخيرة التي خاضها ببريطانيا.

وحول استعداداته للجولة الخامسة بألمانيا اكد الفيصل الزبير جاهزيته لخوض غمار السباق مشيرا إلى انه يتطلع إلى العودة من جديد مع سيارته الرئيسية التي تعرضت إلى حادث في ثاني جولاته بموناكو حيث خاض خلال الجولات السابقة بالسيارة الاحتياطية للفريق مؤكدا ان عودة السيارة ستكون له حافز كبير لتحقيق نتيجة افضل في هذا السباق.

وقال الفيصل : إن هدفي من هذا السباق هو أن أكون ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام بعد أن فقدت مركزا جيدا لي في الجولة السابقة ببريطانيا بعد خروجي اضطراريا خارج المسار لتفادي اصطدام كان وشيكا مع احد السائقين إلا أنني كنت راضيا عن أدائي في ذلك السباق.

وسبق وان خاض الفيصل سباقا الموسم الماضي في إحدى جولات كأس بورشة كاريرا الألمانية واحتل خلالها الفيصل المركز الثاني عشر.

نقل مباشر للسباق

ستحظى جولة ألمانيا لبطولة البورشة سوبر كب بنقل مباشر وعلى قناة ام بي سي اكشن الراعي الرسمي لنقل سباقات الفورمولا 1 وكذلك البورشة سوبر كب، حيث سيتم نقل التجارب الحرة للسباق والمقرر لها أن تنطلق بعد غد في الساعة السابعة مساء بتوقيت مسقط، فيما تقام التجارب التأهيلية يوم السبت القادم في الساعة 3.55 عصرا وسوف تحظى هذه الجولة بتسجيل فيما سيتم نقل السباق النهائي على الهواء مباشر والمقرر له أن ينطلق في الساعة 1٫25 ظهرا بتوقيت مسقط من يوم الأحد القادم.

صدارة الترتيب العام

ويتصدَّر زميلا الفيصل في فريق «بي دبليو تي» ليخنِر للسباقات، الفرنسي جوليان آندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر الترتيب العام المُؤقت للسائقين، إذ سيصل آندلاوِر ألمانيا مُتقدمًا على زميله ابن البلد بثلاث نقاطٍ فقط. فيما فاز السائق التُركي آيهانجان غوفِن بلقب الجولة السابقة التي أُقيمت على حلبة سيلفِرستون البريطانية قبل أُسبوعين، إذ يحتل الآن المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت، مُتقدمًا بثلاث نقاط على الدِنماركي ميكِّل بيدِرسِن والفرنسي فلوريان لاتورّي.

يبلغ طول مسار هذه الحلبة 4.574 كيلومترا، وتقع قُرب مدينة هايدلبِرغ، علمًا بأنها تستضيف سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا واحد، التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري.

على صعيد الأرقام القياسية على هذه الحلبة، نجح السائق نيك يلّولي العام الماضي في كسر الرقم القياسي لأسرع لفة على الحلبة بسيارة بورشه «جي تي 3»، بتوقيت 1:42.001 دقيقة، علمًا بأن السابق صمد لستِّ سنوات، كما أحرز البريطاني قُطب الانطلاق الأول لسباق العام الماضي من بورشه سوبر كاب، وفاز بلقبه.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...