facebook twitter instagram youtube whatsapp
999
999
الرئيسية

مؤشرات إيجابية لأداء «المحطة الواحدة» بالجمارك

04 سبتمبر 2020

10 ساعات للتخليص بالمنافذ البحرية و4 بالجوية وساعتان بالبرية -

كتب - حمد الهاشمي: أوضحت الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية بأن مبادرة «المحطة الواحدة للتفتيش» تعتبر من المبادرات والتسهيلات الجمركية للإدارة.

وهي مبادرة تبنتها الإدارة العامة للجمارك، وتم إقرارها من قبل مجلس الوزراء، وتعمل المحطة بنظام إدارة المخاطر بالتكامل مع نظام «بيان» الجمركي، والذي يضم كافة الجهات الحكومية المعنية.

وتكشف مؤشرات الأداء في تخليص البضائع والإفراج عنها بالمنافذ الجمركية، تخليص البضائع والإفراج عنها في المنافذ البحرية خلال 10 ساعات، وفي المنافذ الجوية لمدة 4 ساعات، أما في المنافذ البرية فتكون لمدة ساعتين.

ومن أهداف المحطة الواحدة، ربط الجهات الحكومية بموقع واحد، والعمل على مدار الساعة، وزيادة تدفق البضائع عبر الحدود، وجذب الاستثمارات، وخفض التكاليف والجهد والوقت، وسرعة إنجاز المعاملات، وتوظيف التقنية الحديثة.

ويعتبر نظام «بيان» الجمركي نظاما إلكترونيا جمركيا متكاملا يشمل جميع الإجراءات والعمليات الجمركية، ويتيح إنهاء جميع المعاملات الجمركية إلكترونيا.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...