facebook twitter instagram youtube whatsapp
1044065
1044065
الرئيسية

انتحاري يفجر نفسه وسط نازحين بالموصل القديمة

24 يونيو 2017

21 قتيلا في تفجيرين بالعراق -

بغداد - (أ ف ب): أقدم انتحاري على تفجير نفسه امس وسط مدنيين نازحين من المدينة القديمة في غرب الموصل حيث تخوض القوات العراقية معارك ضد آخر مواقع تنظيم داعش، ما أسفر عن سقوط 12 قتيلا على الأقل، بحسب ما أفاد مصدر عسكري. وأوضح الرائد أحمد هاشم من الطبابة العسكرية في الجيش العراقي لوكالة فرانس برس داخل مستشفى ميداني، إن التفجير وقع في منطقة المشاهدة بالموصل القديمة. وقال هاشم «وصل 12 قتيلا وأكثر من 20 جريحا إلى المستشفى الميداني، بينهم نساء وأطفال».

وقتل 9 أشخاص بينهم أطفال وأصيب 11 آخرون بجروح فجر أمس، بعدما فجر انتحاري نفسه في منطقة البغدادي بغرب العراق، وفق ما أفاد مسؤولون. وقال ضابط برتبة نقيب في شرطة قضاء هيت بمحافظة الأنبار إن «4 انتحاريين تمكنوا من التسلل فجرا إلى ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، عبر الصحراء الشمالية الغربية». وأضاف أن «قوة من الجيش تمكنت من قتل 3 انتحاريين بعد محاصرتهم في أحد المنازل بمنطقة الشهداء وتفجير الأحزمة الناسفة التي يرتدونها».

ولفت إلى أن الانتحاري الرابع «كان مختبئا وتمكن من تفجير نفسه على القوات الأمنية والمدنيين».

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...