facebook twitter instagram youtube whatsapp
No Image
الاقتصادية

6,6 مليار ريال إجمالي الأصول الأجنبية والسبائك المملوكة للسلطنة

15 سبتمبر 2021
حتى نهاية يوليو 2021

صعد إجمالي الأصول الأجنبية والسبائك المملوكة للسلطنة إلى 6,6 مليار ريال بنهاية يوليو من العام الجاري مقارنة مع 5,7 مليار ريال في نهاية العام الماضي، كما ارتفع إجمالي أصول البنك المركزي العماني من 7 مليارات و38 مليون ريال عماني في نهاية 2020 إلى 7 مليارات و430 مليون ريال بنهاية يوليو من العام الجاري.

وخلال العام الجاري ظل مستوى الأصول الأجنبية للسلطنة عند مستويات ملائمة وجيدة وسجل أعلى مستوى له في شهري يناير ومايو عند 6 مليارات ريال و981 مليون ريال في يناير و6 مليارات و946 مليونا في مايو حيث تواصل السلطنة تعزيز الاحتياطي لدعم المركز المالي للسلطنة والحفاظ على استقرار الريال العماني.

ووفق بيانات وردت في النشرة الشهرية الصادرة عن البنك المركزي العماني، تتوزع الأصول الأجنبية المملوكة للسلطنة ما بين إيداعات العملة الأجنبية والحساب الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي واستثمارات الأوراق المالية.

وتشير البيانات إلى أن إيداعات العملة الأجنبية ارتفعت بشكل كبير بنهاية يوليو من العام الجاري لتسجل 3,4 مليار ريال مقارنة مع 2,3 مليار ريال في نهاية العام الماضي، وانخفضت استثمارات الأوراق المالية إلى ما يزيد قليلا عن 3 مليارات ريال مقارنة مع 3,3 مليار ريال في نهاية العام الماضي، بينما استقر الحساب الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي عند 126 مليون ريال في نهاية يوليو و127 مليون ريال في نهاية العام الماضي.

أعمدة
No Image
بشفافية: نثق بمنجزاتنا
كمية كبيرة من السلبية تحيط بنا، مصحوبة بحالة من التذمر والنقد والامتعاض تغلف جدار أي حدث أو حديث أو تصريح أو مشروع، غياب للثقة في عدد من الجوانب، وتنامي الروح السلبية أكثر من الإيجابية، خاصة إذا ما زار أي أحد فضاء العالم الإلكتروني، هناك تدور رحى معركة من الانهزامية وسط...