facebook twitter instagram youtube whatsapp
1750794
1750794
الاقتصادية

وزير الشؤون الدولية النمساوي يشيد برؤية عمان وبيئة الاستثمار في السلطنة

14 سبتمبر 2021
خلال اجتماع مع وزير التجارة والصناعة

أشاد معالي ألكسندر شالينبرغ الوزير الاتحادي للشؤون الأوروبية والدولية النمساوي بـ«رؤية عمان ٢٠٤٠»، والبيئة الاستثمارية في السلطنة، مؤكدًا أن هناك اهتماما من القطاع الخاص النمساوي في الاستثمار في السلطنة، جاء ذلك خلال لقاء بين معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومعالي ألكسندر شالينبرغ الذي يزور السلطنة حاليا مع وفد من بعض الشركات الكبرى.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة تنظيم لقاء افتراضي بين الشركات العمانية والنمساوية خلال الفترة القادمة للتعرف على المناخ الاستثماري بالسلطنة والتسهيلات والفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين وتأسيس شراكات استراتيجية بين الشركات العمانية والنمساوية.

وخلال اللقاء قدم معالي قيس اليوسف التهاني لمعالي ألكسندر شالينبرغ بمناسبة إعادة فتح سفارة النمسا والتي ستساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين وبحث التعاون التجاري والاقتصادي، وكذلك مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والسعي للاستفادة من الفرص والإمكانيات المتاحة في البلدين خاصة في مجالات السياحة والصناعة والبحث العلمي والتعدين، وقطاعات التنويع الاقتصادي التي تستهدفها «رؤية عمان ٢٠٤٠».

أعمدة
No Image
بشفافية: نثق بمنجزاتنا
كمية كبيرة من السلبية تحيط بنا، مصحوبة بحالة من التذمر والنقد والامتعاض تغلف جدار أي حدث أو حديث أو تصريح أو مشروع، غياب للثقة في عدد من الجوانب، وتنامي الروح السلبية أكثر من الإيجابية، خاصة إذا ما زار أي أحد فضاء العالم الإلكتروني، هناك تدور رحى معركة من الانهزامية وسط...