facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الاقتصادية

ندوة توعوية حول حماية المال العام وتعزيز النزاهة بجنوب الشرقية

25 يناير 2023

ناقشت الندوة التوعوية بعنوان "حماية المال العام وتعزيز النزاهة.. الأدوار المؤسسية والشراكة المجتمعية" التي نفذها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بمحافظة جنوب الشرقية الأربعاء القيمة المضافة والأثر الرقابي لأعمال الجهاز، والأدوار المؤسسية في حماية المال العام، وأوجه الشراكة المجتمعية في الرقابة والمتجسدة في منهجية تلقي وبحث الشكاوى والبلاغات والأدوات التي يتيحها الجهاز لتقديمها. وقد رعى فعاليات الندوة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، وبحضور سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

وتطرقت الندوة إلى أهمية العناية بالموارد البشرية والمالية كونها الركيزة الأساسية لمؤسسات الدولة في تحقيق الأهداف الموكلة إليها، وهو ما يجسد حرص سلطنة عمان من خلال جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة والمؤسسات المعنية على رفع كفاءة استخدام المال العام والتوجيه الأمثل للموارد المالية وصون مكتسبات النهضة المباركة بما يتواءم مع الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله-، وبما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرفاه المجتمعي، واختتمت كلمة الجهاز ببيان أهمية الشراكة المؤسسية في إدارة الموارد المختلفة باقتصاد وكفاءة وفاعلية، الأمر الذي يؤدي إلى تنفيذ الاختصاصات وتحقيق الأهداف الموكلة إليها بكفاءة عالية.

أعمدة
No Image
هوامش ومتون :مناظرات آسيوية بلسان عربي
حين تكون اللغة العربية لغة الحوار الذي يجمع شبابا قدموا من آسيا والتقوا في مسقط ليتناقشوا ويتناظروا بشتى الموضوعات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وغيرها، فهذا تعزيز للغة الضاد باعتبارها لغة الحوار الحضاري والفكري على مدى عصور.من هنا غمرني شعور بالسعادة والفخر حين جعل منظّمو البطولة الآسيوية للمناظرات اللغة العربية لغة...