facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الاقتصادية

سلطنة عمان تبحث تعزيز التعاون الصناعي مع السعودية

25 يناير 2023

استعرض وفد من المملكة العربية السعودية اليوم تجربة تنفيذ مبادرة مصانع المستقبل، التي تتعلق بأتمتة المصانع لتواكب التوجهات التقنية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب السعودية في تنمية القطاع الصناعي وذلك بالتزامن مع فعاليات مختبر الصناعات التحويلية وصناعات المستقبل، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ «رؤية عمان ٢٠٤٠» وأكاديمية الابتكار الصناعي. بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة الإشرافية للمختبر.

واستعرض الوفد الذي يزور سلطنة عمان برئاسة سعادة المهندس البدر بن عادل فودة وكيل التطوير المكلف والمشرف على وكالة التمكين بوزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية البرامج المتعلقة بتكامل سلاسل الإمداد وأفق التعاون في تنفيذ المبادرات والبرامج ضمن الاستراتيجية الصناعية الموحدة بين دول مجلس التعاون ومن بينها الاستثمار المشترك في القطاع الصناعي وتحفيز القطاع الخاص للشراكة في الاستثمار في القطاع الصناعي بين البلدين الشقيقين.

كما شارك وكيل التطوير المكلف والمشرف على وكالة التمكين بوزارة الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية في مختبر الصناعات التحويلية وصناعات المستقبل وذلك للاطلاع على مبادرات سلطنة عمان في الصناعات التحويلية.

وعقد الجانبان اجتماعات ثنائية برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة من جانب سلطنة عمان لمناقشة عدة موضوعات منها فرص تكامل سلاسل الإمداد، والاستثمار في الصناعات بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

أعمدة
No Image
هوامش ومتون :مناظرات آسيوية بلسان عربي
حين تكون اللغة العربية لغة الحوار الذي يجمع شبابا قدموا من آسيا والتقوا في مسقط ليتناقشوا ويتناظروا بشتى الموضوعات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وغيرها، فهذا تعزيز للغة الضاد باعتبارها لغة الحوار الحضاري والفكري على مدى عصور.من هنا غمرني شعور بالسعادة والفخر حين جعل منظّمو البطولة الآسيوية للمناظرات اللغة العربية لغة...