facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الاقتصادية

سلطنة عُمان تبحث التعاون مع ميناء أمستردام في قطاع اللوجستيات والبنى الأساسية

22 يونيو 2022

امستردام، العمانية: عقدت سفارة سلطنة عُمان لدى مملكة نيذرلاندز والمجلس البلدي لأمستردام وإدارة ميناء أمستردام الدولي في المقر الرئيسي لإدارة الميناء الأربعاء اجتماعًا تناول الموضوعات المتعلقة بتفعيل التعاون القائم بين سلطنة عُمان وميناء أمستردام وفتح مشروعات مشتركة جديدة خاصة في مجال طاقة الهيدروجين الأخضر وقطاع اللوجستيات والبنى الأساسية للموانئ.

وقد مثّل السفارة سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن سالم الحارثي سفير سلطنة عُمان لدى مملكة نيذرلاندز، كما مثّل الجانب النيذرلاندي خيرت يان نيوهاوزن المدير الإداري بميناء أمستردام.

كما تناول الاجتماع بحث فرص التعاون بين ميناء السلطان قابوس وميناء أمستردام في المجال السياحي بما في ذلك تبادل الخبرات وتبادل تسيير رحلات بحرية سياحية بين السلطنة ونيذرلاندز.

أعمدة
No Image
مكيافيللي.. الأمير.. المكيافيللية؟
ظلت هذه الكلمات تتردد على مسامعنا في الوثائقيات مذ كنا أطفالا، ثم رافقتنا في قراءتنا للأدب والسياسة وشتى أفرع علوم الاجتماع والإنسان. والكتاب الذي بين أيدينا اليوم هو كتاب الأمير للسياسي الإيطالي نيكولو ماكيافيللي -حسب نطقه بالإيطالية- بترجمة محمد لطفي جمعة مرفقا بتقديم ودراسة للدكتور ياسر عبدالحسين والذي طبعته دار...