عمان بريميوم
الاحد / 1 / جمادى الأولى / 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


الاقتصادية

حملة "صنع في عمان" تروج للمنتجات المحلية بالمراكز التجارية في جميع أنحاء السلطنة

25 نوفمبر 2021
لغاية 25 ديسمبر

عمان - أطلقت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار الخميس حملة "صُنع في سلطنة عُمان" دعما للمنتجات العُمانية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبالتنسيق مع عددٍ من المراكز التجارية بمختلف المحافظات وتستمر لمدة شهر كامل. وافتتحت أمس سعادة أصيلة بنت سالم بنت سليمان الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار ركن المنتجات بمركز " اللولو التجاري" بالغبرة بتواجد أكثر من 100 شركة عرضت أكثر من 5 آلاف منتج.

و قال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان إن انطلاق حملة "صُنع في سلطنة عُمان" يأتي بالتزامن مع العيد الوطني الـ51 المجيد وبهدف دعم وتشجيع المنتج العُماني على المستوى المحلي والخارجي، وإن تواجد أكثر من 100 شركة في المعرض مؤشر جيد لتوفر المنتجات العُمانية التي تتميز بالجودة والمواصفات العالية.

ومن جانبه قال المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بإن الوزارة بدأت الحملة منذ العام الماضي للتركيز على إبراز جودة المنتجات العمانية التي تنافس المنتجات المستوردة. وقال إن الوزارة تكثف الترويج لهذه الحملة وستكون في مختلف محافظات السلطنة، كما ستشارك الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تثقيف أبنائنا الطلبة والطالبات بأهمية دعم وتشجيع المنتجات العُمانية، كما ستكون هناك حملة ترويجية كبيرة من خلال الإعلانات في الطرق والمجمعات التجارية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وأكد الساحب أن الصناعة العُمانية تحظى بسمعة طيبة من خلال تميزها وجودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية، وبذلت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار جهودا كبيرة في الترويج للمنتجات العُمانية. وتهدف الحملة إلى تعزيز بيئة الأعمال ودعم وتشجيع المصنعين ومقدّمي الخدمات العُمانيين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة وكذلك دعم الصناعة العُمانية من خلال التعريف والترويج للمنتجات العُمانية وتشجيع المستهلك المحلي والمقيم على أرض سلطنة عُمان لشراء المنتج العُماني وتعزيز الشعور بالفخر بالصناعات الوطنية.

وأوضح سيف بن خميس المعمري، المدير العام المساعد للمديرية العامة لترويج الاستثمار للصادرات بالوزارة بأن الحملة ستستهدف جميع المحافظات من مسندم لظفار لغاية 25 ديسمبر، للترويج العام للمنتجات العمانية ورفع ثقافة المستهلك لاقتناء المنتج العماني والأسباب المتعلقة بالاستفادة من شراء هذه المنتجات، كما ستعلن الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي مسابقة لطلبة الجامعات والكليات لإنتاج فيلم ترويجي حول المنتجات العمانية وتصميم شعار خاص بالحملة.

كما أكد المعمري على اهتمام الوزارة والقائمين على الحملة بمنتجات المؤسسات الصغيرة كونها مرتكزا رئيسيا للاقتصاد، وقال إنه سيتم التعاون مع الجهات الأخرى المعنية لإقامة معارض متخصصة لهم تعنى بترويج منتجاتهم وتغليفها و لذلك لدينا اليوم بالتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعاون لإقامة معارض محلية بالمنتج العماني وتغليفه وتصنيعه وإخراجه للمساهمة في تصديره للأسواق الخارجية.

أعمدة
Untitled-1
كلام فنون .. في ذكرى رحيل سفير الأغنية العُمانية
يروي لي الفنان القدير سالم بن علي في تسجيل صوتي بتاريخ 14 يناير عام 2017 إن زيارته الفنية الثانية إلى مسقط كانت بدعوة من الشاعر الأستاذ عبدالله بن صخر العامري في 1981، ذلك بعد أن رتب له الأستاذ حماد الغافري مدير الإذاعة بصلالة زيارته الأولى إلى مسقط واللقاء بالعامري سنة...