facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الاقتصادية

بدء فعاليات مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية .. الأحد القادم

25 يناير 2023

العُمانية: تنظم وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة «مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية» في ولاية بدية من ٢٩ يناير الجاري إلى ٣ فبراير المقبل.

وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بين ثقافية ورياضية وترفيهية وتراثية تستهدف مختلف شرائح المجتمع والسياح والزوار.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة الشتوية بمحافظة شمال الشرقية بشكل عام وولاية بدية بشكل خاص وإيجاد حراك مجتمعي لزيارة رمال الشرقية والتعرف على سياحة المغامرات فيها.

كما يهدف إلى زيادة الحركة السياحية بالمحافظة ورفع نسب الإشغال الفندقية فيها واستقطاب وجذب محبي وعشاق سياحة المغامرات الصحراوية إلى رمال الشرقية مثل فعالية المناطيد والطيران الشراعي وأضواء الليزر ومسابقة تحدي سباقات القدرة للسيارة المنظمة من الجمعية العُمانية للسيارات ونادي بدية للسباقات القدرة وفعاليات ترفيهية للأطفال وغيرها تقام خلال فترتين صباحية ومسائية طيلة أيام المهرجان.

ويأتي تنفيذ المهرجان خلال فترة ذروة الموسم السياحي الشتوي للفترة بين شهري أكتوبر ومارس، حيث يتميز فصل الشتاء في سلطنة عُمان باعتدال الجو وانخفاض درجات الحرارة ما يتيح للزائر المغامرة لاستكشاف الطبيعة الخلابة التي تحظى بها.

أعمدة
No Image
هوامش ومتون :مناظرات آسيوية بلسان عربي
حين تكون اللغة العربية لغة الحوار الذي يجمع شبابا قدموا من آسيا والتقوا في مسقط ليتناقشوا ويتناظروا بشتى الموضوعات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وغيرها، فهذا تعزيز للغة الضاد باعتبارها لغة الحوار الحضاري والفكري على مدى عصور.من هنا غمرني شعور بالسعادة والفخر حين جعل منظّمو البطولة الآسيوية للمناظرات اللغة العربية لغة...