عمان بريميوم
الاحد / 1 / جمادى الأولى / 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


الاقتصادية

الطيران المدني تختتم أعمال الدورة التدريبية لمقيمي أمن المناطق المفتوحة

25 نوفمبر 2021
بمشاركة المنظمة العربية وخبراء أمن الطيران

اختتمت هيئة الطيران المدني أعمال الدورة التدريبية لمقيمي أمن المناطق المفتوحة للجمهور بالمطارات والتي قدمها

عدد من خبراء أمن الطيران من المؤتمر الأوروبي للطيران المدني، وبمشاركة خبير أمن الطيران من المنظمة العربية للطيران المدني لمدة ثلاثة أيام.

شارك في الدورة عدد من مفتشي أمن الطيران بالهيئة ومسؤولين من الجهات الأمنية ومسؤولي أمن الطيران من مختلف الجهات العاملة بقطاع الطيران المدني، حيث ساهمت الدورة في رفع المستوى المعرفي لدى المشاركين من خلال التدريب النظري والعملي في أمن المناطق المفتوحة للجمهور، بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات في تأمين وتقيم مخاطر الجانب الأرضي.

رعى ختام الدورة مدير عام تنظيم الطيران المدني والذي أشار في كلمته إلى إلتزام سلطنة عُمان بالهدف الأساسي لتحقيق الأمن والسلامة للركاب وطاقم الطائرة وموظفي الخدمات الأرضية وعامة الجمهور بوجه عام بحمايتهم من أفعال التدخل غير المشروع الموجهة ضد الطيران المدني، مشيراً إلى أن هذه السياسة تتحقق من خلال تبني الهيئة بناء القدرات الوطنية على المستوى الوطني والتشغيلي والعمل بمفهوم أن الأمن يتحقق بمشاركة جميع الأطراف المعنية في صناعة رحلة طيران.

كما ثّمن جهود المنظمة العربية للطيران المدني ACAO والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني ECAC على الدور الذي يقومان به لتعزيز منظومة أمن وتسهيلات الطيران المدني للدول الأعضاء بالمنظمة من خلال بناء القدرات وتطوير منظومة النقل الجوي في الوطن العربي.

أعمدة
Untitled-1
كلام فنون .. في ذكرى رحيل سفير الأغنية العُمانية
يروي لي الفنان القدير سالم بن علي في تسجيل صوتي بتاريخ 14 يناير عام 2017 إن زيارته الفنية الثانية إلى مسقط كانت بدعوة من الشاعر الأستاذ عبدالله بن صخر العامري في 1981، ذلك بعد أن رتب له الأستاذ حماد الغافري مدير الإذاعة بصلالة زيارته الأولى إلى مسقط واللقاء بالعامري سنة...