facebook twitter instagram youtube whatsapp
الاقتصادية

«اقتصادية الشورى» تناقش مشروع قانون مكافحة الغش التجاري بدول التعاون

04 مايو 2021

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم مشروع القانون (النظام) الموحد لمكافحة الغش التجاري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المحال من الحكومة، وقد استضافت اللجنة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس حماية المستهلك وعددًا من المختصين بالهيئة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم حول مشروع القانون.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021) من الفترة التاسعة (2019-2023) م برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وأكد المختصون خلال اللقاء أن المشروع يأتي في إطار توحيد القواعد والنظم القانونية في دول مجلس التعاون الخليج العربية، وتكمن أهمية مشروع القانون في مكافحة الغش التجاري، ومحاربة أساليبه المتعددة والمتطورة، بالإضافة إلى أهمية الحفاظ على صحة المستهلك وسلامته من جراء ممارسة بعض التجار طرق وأساليب ملتوية بهدف التربح السريع.

وقد بحث اللقاء مدى توافق مشروع القانون مع القوانين النافذة والتي تتناول قضايا الغش التجاري في السلطنة ودوره في حماية كافة الأطراف بما فيها المستهلك والتاجر.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...