facebook twitter instagram youtube whatsapp
الاقتصادية

إنتاج أكثر من ٥٦٣ طنًا من القمح العُماني و٢٤٧١٦٠ كجم من السكّر الأحمر في ولاية بهلاء

15 سبتمبر 2021

العُمانية: بلغ إنتاج القمح العُماني في ولاية بهلاء خلال هذا العام ٥٦٣ طنًا و٤٧٣ كجم، فيما بلغ إنتاج السكّر الأحمر ٢٤٧١٦٠ كجم و٢٣٦١٠ كجم من صنف ( الزيج ) المُستخرج من قصب السكّر.

وقال عبدالله بن علي الهنائي مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه ببهلاء، في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، إنّ أصناف القمح تتميّز بالإنتاجية العالية وبأنها مقاومة للأمراض وللظروف البيئية والمناخية، وكلها أصناف محسّنة حيث أُدخِلت الآلات الحديثة وأنظمة الري المتطوّرة مما ساهم في تحقيق نتائج طيّبة في إنتاج الكثير من المحاصيل الزراعية.

وأضاف الهنائي أنّه توجد بالولاية ٦ معاصر للقصب تعمل بكوادر عُمانية متمرّسة في هذه الحرفة، كما قامت الوزارة بدعم المزارعين من خلال تزويدهم بمكائن العصر ومراجل الطبخ ومظلات استقبال المحصول.

وأشار إلى أنّ الوزارة تعمل على تنفيذ البرنامج الإرشادي بشكل سنوي حيث تقوم بتوزيع مختلف تقاوي الحاصلات الحقلية وحاصلات الخضر بما يزيد على (٣ أطنان) من التقاوي المختلفة.

أعمدة
No Image
بشفافية: نثق بمنجزاتنا
كمية كبيرة من السلبية تحيط بنا، مصحوبة بحالة من التذمر والنقد والامتعاض تغلف جدار أي حدث أو حديث أو تصريح أو مشروع، غياب للثقة في عدد من الجوانب، وتنامي الروح السلبية أكثر من الإيجابية، خاصة إذا ما زار أي أحد فضاء العالم الإلكتروني، هناك تدور رحى معركة من الانهزامية وسط...