facebook twitter instagram youtube whatsapp
منصة نفط بحرية البحر بالقرب من ستافانجر، النرويج - رويترز
منصة نفط بحرية البحر بالقرب من ستافانجر، النرويج - رويترز
الاقتصادية

أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي

15 سبتمبر 2021
نفط عُمان ينخفض 13 سنتًا

وكالات - واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي، بعد صدور تقرير أمريكي أشار إلى تراجع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين وهو ما يشير إلى استمرار قلة الإمدادات في السوق. وبلغ سعر نفط عُمان الأربعاء تسليم شهر نوفمبر القادم (72.36) دولار أمريكي منخفضًا (13) سنتًا مقارنة بسعر يوم الثلاثاء والبالغ (72.49) دولار أمريكي. وبلغ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري (72.73) دولار أمريكي للبرميل مرتفعًا بمقدار دولار أمريكي و(7) سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

وارتفع خام برنت القياسي للأسواق العالمية بنسبة 0.8% في حين واصل خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ارتفاعه اليوم الأربعاء لليوم الرابع على التوالي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن معهد البترول الأمريكي وهو مؤسسة تمثل مصالح شركات النفط الأمريكية أعلن الثلاثاء عن تراجع المخزون الأمريكي من الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5.44 مليون برميل. في الوقت نفسه استوعب المتعاملون قرار الصين تنظيم أول مزايدة لبيع كمية من المخزون الاستراتيجي للنفط الخام يوم 24 سبتمبر الحالي بهدف تهدئة الأسعار، حيث تراجع السعر مؤقتا قبل أن يعاود الارتفاع مجددا. ومن المقرر أن تجري المزايدة الأولى لبيع حوالي 7.38 مليون برميل بحسب بيان إدارة الغذاء والمخزونات الاستراتيجية الوطنية الصينية الثلاثاء.

وكان مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة قد صرح مؤخرًا أن أكثر من 39 بالمائة من إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي في الجانب الأمريكي من خليج المكسيك ظل متوقفا الثلاثاء، في أعقاب الإعصار أيدا الذي ضرب لويزيانا وقبيل وصول العاصفة المدارية نيكولاس إلى الولاية. ويعادل ذلك حوالي 720 ألف برميل يوميا من إنتاج النفط و1.075 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي. وقالت الوكالة الحكومية إن 39 منصة للنفط والغاز ما زالت متوقفة عن العمل.

أعمدة
No Image
بشفافية: نثق بمنجزاتنا
كمية كبيرة من السلبية تحيط بنا، مصحوبة بحالة من التذمر والنقد والامتعاض تغلف جدار أي حدث أو حديث أو تصريح أو مشروع، غياب للثقة في عدد من الجوانب، وتنامي الروح السلبية أكثر من الإيجابية، خاصة إذا ما زار أي أحد فضاء العالم الإلكتروني، هناك تدور رحى معركة من الانهزامية وسط...