facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الاقتصادية

أسعار النفط ترتفع من أدنى مستوياتها بسبب مخاوف مرتبطة بالمعروض

05 أغسطس 2022
خام عُمان ينخفض دولارين امريكيين و 68 سنتا

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي أمس الجمعة تسليم شهر اكتوبر القادم (94) دولار أمريكي و(37) سنتات. وشهد سعر نفط عُمان أمس انخفاضا بلغ دولارين امريكيين و68 سنتا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الخميس والبالغ (97) دولار أمريكي و(5) سنتات. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر اغسطس الجاري بلغ (112) دولار أمريكيً و(93) سنتًا للبرميل مرتفعا بمقدار (5) دولارات أمريكية و(71) سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

كما ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف أمس الجمعة لتصعد من أدنى مستوياتها منذ فبراير الماضي إذ تحرك السوق بين المخاوف بشأن نقص الإمدادات والتراجع المتوقع في الطلب على الوقود. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا أو 0.4 بالمائة إلى 94.51 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 27 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 88.81 دولار للبرميل.

وتعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع بسبب قلق السوق من تأثير التضخم على النمو الاقتصادي والطلب، لكن مؤشرات على شح المعروض أبقت على استقرار الأسعار. واتفقت مجموعة أوبك+ هذا الأسبوع على زيادة إنتاجها المستهدف من النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً في سبتمبر المقبل، وتعد هذه واحدة من أصغر الزيادات منذ بدء تطبيق مثل هذه الحصص في عام 1982.

أعمدة
No Image
اقتصاد العربة
hamdahus@yahoo.com قررت أن آخذ جهاز الحاسوب المحمول وكتابا مستغلة موعد عمل كنت قد حددته في أحد مقاهي مدينة مسقط الجميلة، اخترت لي مقهى جميلا هادئا يديره شباب عمانيون، يمنحني التعامل مع الشباب العماني طاقة وبهجة، وأشعر بأريحية أكثر لتلك الطاقة التي تبعث في المكان، أحب أن أتلقى التحية العمانية...