facebook twitter instagram youtube whatsapp
1599698
1599698
الاقتصادية

1241 عدد أنشطة الأعمال المنزلية المسجلة العام الماضي

06 مارس 2021

بلغ عدد أنشطة الأعمال المنزلية التي تم تسجيلها لدى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال العام الماضي1241 نشاطا.

وأوضحت الوزارة أن الأعمال المنزلية يمكن ممارستها من قبل المواطنين في منازلهم لإيجاد آلية دخل تساعدهم على متطلبات الحياة اليومية، كما تعتبر هذه الأعمال من المشروعات الصغرى لتنمية دخل مزاوليها كما أن ممارسة هذه الأعمال تهيئ المواطنين للتوسع عن طريق فتح محلات تجارية ومؤسسات صغيرة ومتوسطة في المستقبل والتي بدورها ستساهم في رفد الاقتصاد الوطني.

وتشجع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أصحاب الأعمال المنزلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لترويج منتجاتهم من خلال استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة في التسويق داخل وخارج السلطنة، مع الالتزام بأن يكون ذلك ضمن إطار تراخيص الأعمال المنزلية أو التسجيل التجاري المعتاد لضمان حقوق البائع والمشتري على حد سواء وضمان ثقة المتعاملين في التعاملات التجارية من داخل وخارج السلطنة.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة في أمانة السجل التجاري إلى أنه يمكن لأصحاب الأعمال المنزلية الحصول إلكترونيا على سجل تجاري عبر الخدمة الذاتية أو مكاتب تقديم الخدمة في عدد من الأنشطة التجارية المنزلية المسموح بمزاولتها برسوم ٣ ريالات عمانية لمدة ٣ سنوات.

وتنتهج الوزارة مبدأ تشجيع المبادرات والخدمات الإلكترونية المبتكرة ووضع الأطر القانونية لتنظيمها حيث قامت الوزارة من خلال قسم التجارة الإلكترونية بالمديرية العامة للتجارة بعدد من الإجراءات لتنظيم وتطوير القطاع ومواكبة المستجدات والأساليب والنظم الحديثة للبيع والشراء عبر القنوات الإلكترونية.

أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...