facebook twitter instagram youtube whatsapp
600600p458ednmainimg-1147683
600600p458ednmainimg-1147683
الاقتصادية

وزارة المالية تُصدر منشورًا ماليًّا بشأن المناقصات الحكومية للمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة

13 أبريل 2021

العمانية: أصدرت وزارة المالية المنشور المالي رقم (1/ 2021) بشأن إسناد المناقصات الحكومية التي لا تزيد قيمتها على 10 آلاف ريال عماني إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وقال البيان "إنه بالاشارة إلى خطة التحفيز الاقتصادي لدعم جهود التعافي الاقتصادي وتعزيز أداء الاقتصاد الوطني التي تفضّل المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم /حفظه الله ورعاه/ باعتمادها أثناء ترؤس جلالته /أبقاه الله/ اجتماع مجلس الوزراء الموقر في جلسته رقم (10/ 2021) المنعقدة بتاريخ 9 مارس 2021م" وأشار " إلى ما تقوم به الحكومة من جهود كبيرة في سبيل دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني والإسهام في التنويع الاقتصادي ودعم الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة ومن منطلق الاستشعار بأهمية تضافر الجهود بين كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة في سبيل تنفيذ ذلك".

ووجهت وزارة المالية الوزارات والوحدات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والشركات الحكومية كافة لإسناد المناقصات الحكومية للتوريدات أو تنفيذ الأعمال أو تقديم الخدمات التي لا تزيد قيمتها على 10 آلاف ريال عماني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصل أصحابها على بطاقة ريادة ، ويتم الاستثناء من ذلك بقرار مسبب من رئيس الوحدة الحكومية.

وحثت الوزارة وحدات التدقيق الداخلي في الوزارات والوحدات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة

والشركات الحكومية بمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ ذلك، مع مراعاة تنفيذ الأحكام والقواعد المنصوص عليها في النظم والقوانين ذات العلاقة.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...