facebook twitter instagram youtube whatsapp
1330434
1330434
الاقتصادية

ندوة حول المسؤولية القانونية للشركات

02 أكتوبر 2019

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي ممثلاً في لجنة دراسة التشريعات والقوانين وبالتعاون مع كلية البريمي الجامعية ندوة بعنوان: المسؤولية القانونية للشركات وذلك بحضور زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع وعدد من أعضاء المجلس ومسؤولي الدوائر الحكومية وأصحاب وصاحبات الأعمال.

ركزت الندوة الحديث حول محورين رئيسيين هما المسؤولية القانونية لشركات الأشخاص والمسؤولية القانونية لشركات الأموال ، حيث استعرض الدكتور علي بن سالم البادي أستاذ القانون التجاري بكلية البريمي الجامعية في ورقة العمل الأولى مفهوم الشركات التجارية وأشكالها والفروقات بين شركات الأشخاص وشركات الأموال بالإضافة إلى تحديد الأشكال القانونية للشركات التي تندرج تحت هذين النوعين.

من جانبه تحدث الدكتور جمال مبروك أستاذ القانون التجاري بكلية البريمي الجامعية في ورقة العمل الثانية عن اصطلاح شركات الأموال وما يميزها عن شركات الأشخاص حيث ترتكز شركات الأموال على عنصر المال أو رأس المال المشارك فيه في تأسيس الشركة في حين ترتبط شركات الأشخاص على اعتبارات شخصية وليست مالية من حيث مدى التعاون والتفاهم بين الشركاء كما استعرض الضوابط والمحددات القانونية لكل نوع من شركات الأموال.

وتضمنت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات من جانب الحضور والتي كان لها الدور في إثراء مادة الندوة. وفي الختام قام زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع وكامل بن سليمان الريامي رئيس لجنة دراسة التشريعات والقوانين بتكريم المتحدثين.

أعمدة
No Image
نبض الدار :المغرد صحفي استقصائي!!
د. طاهرة اللواتية - عضوة مجلس الشورى -tahiraallawati@gmail.comنرى ازدياد الحسابات على تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، كل صباح هناك حراك إعلامي على هذه الوسائل يدل على الاهتمام بالقضايا المحلية المتصلة بحياة الناس وهمومهم اليومية. تغلبت وسائل التواصل الاجتماعي على وسائل الإعلام الرسمية بسرعة تناول القضايا وتنوع الطرح، وتنوع الآراء...