facebook twitter instagram youtube whatsapp
الاقتصادية

مجموعة الاتصالات "بيل كندا" تستعين بمجموعة "إريكسون" السويدية

03 يونيو 2020

العمانية - قررت مجموعة الاتصالات الكنديةالعملاقة "بيل كندا" الاستعانة بمجموعة " إريكسون " السويدية لتمديد شبكة الجيل الخامس لأنظمة الاتصالات، في حين قررت منافستها الصغرى شركة "تيلوس" اختيارها مجموعة "نوكيا" الفنلندية .

وكانت "بيل كندا" و"تيلوس" قد اعتمدتا في وقت سابق على مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" في تمديد شبكيتهما لاتصالات الجيل الرابع في حين لجأت شركة "روجرز" المنافس الرئيسي لبيل كندا إلى

شركة "إريكسون" لتمديد شبكتها لاتصالات الجيل الرابع.

ومنذ حوالي عامين تبحث الحكومة الكندية فيما إذا كانت ستسمح لمجموعة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" بالمشاركة في بناء شبكات الجيل الخامس في كندا إلا أنها لم تتوصل حتى هذه اللحظة إلى قرار بشأن هذه التكنولوجيا التي تؤمّن خدمة الإنترنت اللاسلكي بسرعات فائقة.

يشار إلى أن العلاقات بين كندا والصين تشهد أزمة غير مسبوقة منذ أن اعتقلت السلطات الكندية في فانكوفر في ديسمبر 2018 المديرة المالية لهواوي مينغ وانتشو بناء على طلب الولايات المتحدة وذلك بتهمة الاحتيال المصرفي والالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

أعمدة
No Image
نبض الدار :المغرد صحفي استقصائي!!
د. طاهرة اللواتية - عضوة مجلس الشورى -tahiraallawati@gmail.comنرى ازدياد الحسابات على تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، كل صباح هناك حراك إعلامي على هذه الوسائل يدل على الاهتمام بالقضايا المحلية المتصلة بحياة الناس وهمومهم اليومية. تغلبت وسائل التواصل الاجتماعي على وسائل الإعلام الرسمية بسرعة تناول القضايا وتنوع الطرح، وتنوع الآراء...