facebook twitter instagram youtube whatsapp
ثضضثضثضث
ثضضثضثضث
الاقتصادية

طرح مقترح الاندماج بين عمان للاستثمارات والخليجية القابضة على الجمعية العامة

14 ديسمبر 2020

دراسة زيادة رأس المال إلى 30 مليون ريال

كتب - زكريا فكري

وافق أعضاء مجلسي الإدارة بالشركتين؛ عُمان للاستثمارات والتمويل والخليجية لخدمات الاستثمار القابضة، المدرجتين بسوق مسقط للأوراق المالية على صفقة الاندماج. وأوضحت الشركتان، في بيانين منفصلين على موقع السوق الإلكتروني أن قرار الموافقة على الاندماج جاء بعد التحقق والتقييم المالي والقانوني. كما أن الاندماج متوقف على موافقة المساهمين، والجهات الرقابية المختصة.

وحققت عُمان للاستثمارات والتمويل نموًا في أرباحها عن 9 أشهر من العام الجاري بنسبة 55.95 % ، إلى 2.84 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 1.82 مليون ريال في 9 أشهر من العام الماضي.

وبلغت خسائر الخليجية لخدمات الاستثمار عن 9 أشهر من العام الجاري نسبة 28.63 %، إلى 2.41 مليون ريال، مقارنة بخسائر قيمتها 1.87 مليون ريال في 9 أشهر من العام الماضي.

وقالت شركة عمان للاستثمارات والتمويل إنها ستناقش خلال اجتماع الجمعية العامة والمقرر لها 29 ديسمبر الجاري، مقترح الاندماج مع الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار القابضة وذلك وفقا لقانون الشركات التجارية.

كذلك يناقش الاجتماع مقترح زيادة رأسمال الشركة المصرح به من 20 مليون ريال عماني إلى 30 مليون ريال.

وزيادة رأسمال الشركة المصدر من 20 مليون إلى 33.7 مليون ريال عماني وتخصيص أسهم الزيادة لصالح مساهمي الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار القابضة.

أيضا دراسة واعتماد إصدار سندات ثانوية غير مضمونة بقيمة 750 ألف ريال عماني لمدة 5 سنوات بمعدل فائدة 5% سنويا وتخصيصها لصالح مساهمي الشركة الخليجية.

أعلنت الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار أنها حصلت على عقد إسناد من شركة كهرباء مجان لتحصيل فواتير استهلاك الكهرباء لمدة عامين اعتبارا من أول يناير 2021 وحتى نهاية ديسمبر 2022.

وأعلنت شركة ريسوت للأسمنت أن مصنع الدقم للأسمنت وقع اتفاقية تسهيلات مع البنك الأهلي لإنشاء وحدة طحن أسمنت بالدقم. وقالت الشركة إنها ستقوم بإبقاء مساهميها على علم بأي تطورات مستقبلية مهمة عند حدوثها.

ومصنع الدقم للأسمنت شركة مملوكة بالكامل لشركة ريسوت للأسمنت وستحصل على تمويل بقيمة8.1 مليون ريال عماني من خلال البنك الأهلي.

أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...