facebook twitter instagram youtube whatsapp
1295004
1295004
الاقتصادية

«ريادة» تدعو رواد الأعمال للمشاركة في برنامج «تطوير استراتيجيات التسويق»

19 أغسطس 2019

29 أغسطس الجاري آخر موعد للتسجيل -

كتب - حمد الهاشمي:-

دعت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» بالتنسيق مع شركتي «شهب الجنوب المتميزة» و«البوابة العاشرة» رواد الأعمال للتسجيل في برنامج «تطوير استراتيجيات التسويق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظات»، في مختلف قطاعاتها، علما أن آخر موعد للتسجيل هو 29 أغسطس الجاري.

ويهدف البرنامج إلى تطوير قدرات ومهارات المؤسسات في التسويق، وتحسين في المنتجات والخدمات المقدمة من قبل رواد الأعمال من عدة جوانب، منها: خطة التسويق والعرض والتغليف والترويج وغيرها، وابتكار وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة ومشجعة، وإبراز المنتجات المحلية العمانية، وزيادة حجم المبيعات للمؤسسات المشاركة.

وستحصل المؤسسات المشاركة على قيمة مضافة تكمن في: الحصول على استشارات تسويقية، وتطوير وتحسين العلامة التجارية ورؤية الأعمال، والحصول على خطة تسويق استراتيجية لمدة سنة كاملة، والحصول على دليل تسويقي، وزيادة نسبة المبيعات، ومتابعة سير العملية التسويقية خلال فترة البرنامج.

ويستهدف البرنامج 10 مؤسسات من محافظة ظفار، و10 مؤسسات من محافظة مسقط، و5 مؤسسات من محافظة البريمي، و5 مؤسسات من محافظة مسندم، و5 مؤسسات من محافظة جنوب الباطنة، و5 مؤسسات من محافظة شمال الباطنة.

ومن معايير الاختيار للمشاركة في البرنامج أن يكون منتج المؤسسة فيه إبداع عماني، بالإضافة إلى قدرة المؤسسة على دفع تكاليف مالية إضافية مثل: تكلفة حملة إعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو تغيير علامتها التجارية.

ومن شروط المشاركة أن يكون المتقدم عماني الجنسية، وأن يكون صاحب المشروع متفرغًا لأعماله، ولديه بطاقة ريادة، وأن يكون الترخيص ساري المفعول (سجل تجاري أو ترخيص مزاولة الأعمال المنازل)، وسوف تتحمل ريادة رسوم البرنامج لمدة عام كامل، ودفع ضمان نقدي بقيمة 200 ريال عماني، وفي حال انسحاب المشارك أو عدم حضوره وتجاوبه في البرنامج، لا يحق له المطالبة برسوم الضمان، ولا يحق له دعوة مشارك آخر ليحل محله، والأمر يعود إلى اللجنة المختصة بذلك، والتوقيع على تعهد وضوابط المشاركة في البرنامج.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...