facebook twitter instagram youtube whatsapp
الاقتصادية

حماية المستهلك تشارك في حملة مكافحة التبغ

13 مارس 2017

نفذت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية محاضرة توعوية حول «التبغ وأضراره على صحة المستهلك» في مدرسة عبدالله بن زيد للتعليم الأساسي حلقة ثانية، وذلك بهدف توعية الطلبة بالأضرار التي يسببها التبغ، وخطره على صحة الأفراد، وآثاره السلبية اجتماعيا واقتصاديا. قدم المحاضرة محمد القاسمي باحث قانوني بالإدارة، تطرق فيها إلى تعريف التبغ، ومكوناته، وأنواعه، والأضرار الاقتصادية والنفسية والجسدية المترتبة على تداوله، والأمراض التي يمكن أن يسببها، كما أشار القاسمي إلى الجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية في الحد من انتشار التبغ، ودور السلطنة في مكافحة التبغ بشكل عام، وجهود الهيئة العامة لحماية المستهلك بشكل خاص. وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة من المحاضرات تعتزم الإدارة تنفيذها في عدد من مدارس المحافظة لأجل التوعية بأضرار التبغ الممضوغ على صحة الفرد والمجتمع، والمساهمة في الحد من انتشاره.

.. واليوم العالمي للدفاع المدني

شاركت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخرًا في المعرض المصاحب لليوم العالمي للدفاع المدني 2017 الذي حمل شعار (يدًا بيد للحد من مخاطر الكوارث)، والذي نظمته الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف واستمر لمدة يومين متتاليين. تمثلت مشاركة المديرية بركن خاص تم من خلاله التعريف بالهيئة العامة لحماية المستهلك والدور الذي تقوم به.

أعمدة
no image
هوامش... ومتون: لنلملم شتات أرواحنا
عبدالرزّاق الربيعيوسط ضجيج الحياة، وتشعّب منعطفاتها، وتشابك العلاقات الاجتماعية، نحتاج بين حين، وآخر لخلوة، نعيد خلالها ترتيب أوراقنا المبعثرة، ومراجعة الذات، وتأمّل موجوداتها، وإذا كان الفرد، بعد أن اندمج مع المجموع، وتناغم مع المحيط، صار من الصعب عليه أن ينتزع نفسه منه، ليتمتّع بعزلة مضيئة تمكّنه من كلّ ذلك، بحكم...