facebook twitter instagram youtube whatsapp
قثصقصثقصثق-Recovered
قثصقصثقصثق-Recovered
الاقتصادية

تعيين سعيد الساحب رئيسا لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

28 مارس 2021

أعلنت مؤسسة الزبير عن تعيين سعيد بن سالم الساحب رئيسا لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وذلك في ترجمة مباشرة لاستراتيجية المؤسسة ورؤيتها بعيدة المدى في تمكين الكوادر العُمانية المؤهلة من الارتقاء وشغل المناصب التنفيذية العليا بمختلف القطاعات التي تنشط بها.

ويُعد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، أحد أهم المبادرات التي تمثل رؤية مؤسسة الزبير في خدمة المجتمع، حيث يُعتبر المركز الذراع الاقتصادي لمسؤوليتها المجتمعية في خدمة ريادة الأعمال، ويُعنى بتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة من خلال مجموعة من الخدمات التي تشمل الحلول الاستشارية والتوجيه وفرص تطوير الأعمال وبناء الكفاءات وفرص التواصل والتعارف ونقل المعرفة، بالإضافة إلى برنامج الدعم المباشر الذي يختار سنويا عشرة فائزين للحصول على منح مالية واستشارات مكثفة وخدمات بناء الهوية التجارية والمساعدة في استقرار المنتج أو الخدمة، بالإضافة إلى فرص للحصول على عقود تجارية.

ويعد سعيد الساحب واحدا من أبرز الكفاءات العُمانية في المجموعة، بخبرة عملية تربو عن ٢٥ عاما بين القطاعين العام والخاص، حيث بدأ مساره المهني في مجال التخطيط الاقتصادي في القطاع الحكومي، ثم انتقل إلى المؤسسة ليكمل مسيرته المهنية كمدير عام تطوير الأعمال.

وبدأ تعليمه الجامعي في مجال الخدمات المالية، وحصل على درجة الماجستير في تمويل التجارة الدولية، ودبلوم تنفيذي في الإدارة الاستراتيجية والقيادة من معهد تشارتر للإدارة بالمملكة المتحدة. يمتلك الساحب خبرات واسعة في مجال إدارة التغيير والتكيف مع تعدد الثقافات، ويمتلك مهارات عالية في التنظيم، والقيادة التحفيزية، وبناء استراتيجيات الأعمال وابتكار الحلول التشغيلية لتعزيز القيمة المضافة وفق أعلى المعايير العالمية، سافر الساحب خلال مسيرته المهنية إلى عدد كبير من الدول، حيث شارك بنشاط في الوفود التجارية الحكومية كممثل للقطاع الخاص، الأمر الذي أكسبه خبرة واسعة حول أفضل الممارسات العالمية. بدأ سعيد الساحب مسيرته المهنية في القطاع العام لينتقل بعدها إلى مؤسسة الزبير ويترقى في السم الوظيفي وصولا إلى منصبه الجديد كرئيس لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وتحدث رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير، قائلا: "إن مؤسسة الزبير حريصة كل الحرص على إتاحة الفرصة أمام الكوادر الوطنية ذات الكفاءة والمهارة العالية، لتأخذ دورها في قيادة المؤسسة ومجموعة الشركات التابعة لها، وكما كانت هناك سلسلة من التعيينات في الوظائف الإدارية العليا، فإننا اليوم نستكمل هذه الرؤية الاستراتيجية، من خلال تعيين سعيد بن سالم الساحب في هذا المنصب، كونه أحد أبرز الكفاءات العُمانية التي عملت في المجموعة لسنوات متتالية".

وأضاف: "لقد استطاع مركز الزبير خلال السنوات الماضية أن يؤسس منصة احترافية لدعم ريادة الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة في السلطنة، واليوم مع تعيين سعيد الساحب كرئيس للمركز بخبرته الواسعة ومعرفته العميقة بمتطلبات المشروعات الصغيرة والتحديات الكبيرة التي يواجهها السوق في الوضع الراهن، أنا على ثقة بأنه سيشكل إضافة قيمة لمسيرة المركز من دون شك".

أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...