facebook twitter instagram youtube whatsapp
الاقتصادية

المجلس الخليجي يكرم صحار ألمنيوم لجهودها في الصحة والسلامة

13 ديسمبر 2016

كرّم المجلس الخليجي للألمنيوم، الذي يعتبر الهيئة المنظمة الرائدة في مجال صناعة الألمنيوم في المنطقة، شركة صحار ألمنيوم بجائزة الصحة والسلامة 2016، وذلك تقديرًا لجهودها في المحافظة على الصحة والسلامة من خلال الحملة السنوية لإدارة الاجهاد الحراري. وقد استلم الجائزة نيابة عن الشركة المهندس سعيد بن محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي، وذلك خلال حفل أقيم ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم «عربال»، والذي يعتبر أهم حدث سنوي في روزنامة صناعة الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط. ومن المقرر أن يتم إقامة عربال في السلطنة في العام القادم 2017، حيث كان قد أقيم هذا العام في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قال المسعودي: «يشرفنا الحصول على هذه الجائزة والتي تعتبر إحدى أهم الجوائز المرموقة في مجال صناعة الألمنيوم. وإنه لشرف كبير للشركة أن تحصل على هذه الجائزة تقديرًا لجهودها في إدارة الإجهاد الحراري ورفع مستوى الوعي حول هذا الجانب. حيث تعد هذه الحملة جزءًا من جهودنا المتواصلة لإيجاد ثقافة تستند على أعلى معايير السلامة بين الموظفين والمقاولين في الوقت الذي نقوم فيه بمشاركة قيمنا ومبادراتنا مع المجتمع».

وأضاف المسعودي: «أود أن أنتهز هذه الفرصة لأقدم شكري الجزيل لجميع موظفي صحار ألمنيوم لمشاركاتهم الفاعلة في الحملة في كل عام، وذلك من خلال سعيهم للمحافظة على سلامتهم وسلامة زملائهم وكذلك أفراد المجتمع ووقايتهم من ارتفاع درجات الحرارة ومخاطرها».

ويتم تنفيذ حملة إدارة الإجهاد الحراري السنوية ابتداء من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر من كل عام، حيث لم تسجل الشركة أي حالة مرضية متعلقة بالإجهاد الحراري منذ عام 2014. ويتم تنفيذ الحملة في جميع مواقع الشركة بالإضافة إلى المناطق المحيطة بها في صحار، حيث تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مخاطر الاجهاد الحراري والأمراض الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك تقديم المعلومات اللازمة لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تصاحب أشهر الصيف الحارة ومكافحة آثارها. وقد قامت الشركة هذا العام، بتوسيع دائرة المستفيدين من هذه المبادرة وذلك من خلال بث رسائل توعوية يومية عبر الإذاعات المحلية لما يقدر بأكثر من مليون شخص في السلطنة، وكذلك إقامة ندوات توعوية في المدارس المحلية، هذا بالإضافة إلى المناشط التي يتم تنفيذها سنويًا مثل المراقبة البيئية والفحوصات الطبية للموظفين وتوزيع الوجبات الخفيفة المغذية والمشروبات المرطبة عليهم.

ويشارك في مؤتمر ومعرض عربال أهم الشركات المنتجة للألمنيوم في المنطقة. وقد ساهم المؤتمر منذ نسخته الأولى، والتي أقيمت في عام 1983، في وضع مصنّعي الألمنيوم الإقليميين على الخريطة العالمية للصناعة، حيث اكتسب اهتمامًا متزايدًا من قبل خبراء الألمنيوم من أنحاء مختلفة من العالم، حيث يتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بصناعة الألمنيوم مثل عمليات الإنتاج وأسعار الألمنيوم والعرض والطلب، إضافة إلى التطور التكنولوجي في مجال تقنيات الإنتاج.

وقد شارك المهندس سعيد المسعودي، الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم في «الحلقة النقاشية الرئيسية» والتي ضمّت الرؤساء التنفيذيين لمصاهر الألمنيوم الأخرى، كما قدم كريس موراي، رئيس العمليات بصحار ألمنيوم، عرضًا، وشارك في الحلقات النقاشية التي ركزت على التداخل بين العمليات والتكنولوجيا.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...