facebook twitter instagram youtube whatsapp
1354671
1354671
الاقتصادية

السلطنة تتوسع في برامج التحول الرقمي للشراء الإلكتروني

29 أكتوبر 2019

عمان : كشف مؤتمر «التحول الرقمي للشراء الإلكتروني مدعوما بالذكاء الاصطناعي»، أن برنامج الذكاء الاصطناعي قد بلغ مرحلة التمكين في حين أن البرمجيات القديمة من المحتمل أن تموت ميتة بطيئة، وعليه فإن مستقبل المشتريات يتوقف على الأسواق عبر الإنترنت والحلول التي تعزز الذكاء الاصطناعي باعتبار أن الذكاء الاصطناعي هو تكنولوجيا المستقبل. عقد المؤتمر بفندق جراند هرمز واستضافته شركة بهوان سايبرتيك بالشراكة مع شركة زايكوس الأمريكية .

تناول المؤتمر الرؤى العميقة للمشتريات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، ودور المشتريات في إدارة المخاطر، لاسيما أن فريق المشتريات في المؤسسات يتعرض للضغوط لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة . والمعروف أن بهوان سايبرتك هي شركة متخصصة في مجال حلول التحول الرقمي. في حين أن شركة زايكوس هي من الشركات ذات الصيت في قطاع المشتريات ومعترف بها من قبل جارتنر في ريادة أتمتة « التشغيل الآلي» للمشتريات .

استهدف المؤتمر رؤساء المشتريات ومستشاري إدارة المخاطر من الشركات والمؤسسات، وقال المشاركون: إن المشتريات الإلكترونية المدعومة من الذكاء الاصطناعي هي في الحقيقة الشيء الكبير التالي في قطاع المشتريات - قد يأخذ هذا شكل إدارة الإنفاق من خلال منصات الذكاء الاصطناعي، والدردشات الافتراضية المستخدمة في تحديد المصادر، المخاطر الذكية على الموردين، وتحليلات البيانات الكبيرة لقياس أداء المشتريات، وأنترنت الأشياء - لتمكين تتبع الأصول للمجال اللوجستي . يأتي برنامج المشتريات الإلكترونية، المدعوم من الذكاء الاصطناعي، مزودًا بمحركات للتعلم الذاتي توجه الزبائن نحو عمليات الشراء المتوافقة وفي الوقت نفسه تجنب المخاطر.

وقال شانموغام درغا برساد ، الشريك المؤسس والمدير والرئيس التنفيذي لمجموعة بهوان سايبرتك : إن دمج مفاهيم الذكاء الاصطناعي في أعمالنا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي مطلق .

وألقى اشواني نارانج مدير الإستراتيجية والتحالفات بشركة زايكوس الضوء على كيفية أن المشتريات المدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها أن تقلل من المخاطر التي تنتج عن استخدام الآلية اليدوية، مشيرا إلى دور المشتريات في إدارة المخاطر.

أعمدة
No Image
أماكن مهجورة
لا شك أن تجربة الهجر قاسية، لكن الشعور بها يبقى ذاتيًا، فيما تعد الأماكن المهجورة بمثابة أحد الأشياء التي يمكن أن تمثل تجربة شفاهية للدلالة على الهجر. أثار هذا الموضوع اهتمامي منذ سنوات، بدأتُ أنتبه لرصد الأماكن المهجورة في الأدب مع قراءة الرواية الأولى للكاتب الفلسطيني الموهوب محمود عمر والمعنونة...