facebook twitter instagram youtube whatsapp
الاقتصادية

اختتام حلقة المعهد العالي للقضاء حول «بدائل تسوية منازعات الملكية الفكرية»

05 ديسمبر 2019

عمان: اختتمت أمس حلقة العمل حول تسوية منازعات الملكية الفكرية والتي نظمها المعهد العالي للقضاء بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، الحلقة تحت رعاية سعادة أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة، وأقيمت بمقر غرفة التجارة والصناعة على مدار يومين.

سلطت الحلقة الضوء على أهمية «الوسائل البديلة لتسوية منازعات الملكية الفكرية» بعد أن أصبح اللجوء إلى تلك الوسائل أمرًا ملحًا في الوقت المعاصر الذي يشهد تطورًا متلاحقًا في التجارة والخدمات، وما يصاحب ذلك التطور من تعقيد وتشابك في المعاملات، الأمر الذي يستدعي الحاجة إلى السرعة والفعالية والمرونة والتخصص في تسوية المنازعات الناشئة عنها. وأشار الدكتور نبهان المعولي عميد المعهد العالي للقضاء إلى أهمية تفعيل الوسائل البديلة في تسوية منازعات الملكية الفكرية التي تنشأ غالبا بين الشركات الكبيرة، بما يضمن استمرار العلاقة بين أطراف النزاع.

أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...