facebook twitter instagram youtube whatsapp
الأولى

67.7 % مساهمة الأنشطة غير النفطية في الناتج المحلي

16 سبتمبر 2019

كشفت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن إجمالي القيمة المضافة للأنشطة غير النفطية بنهاية العام الماضي بلغ 20.8 مليار ريال مسجلًا نسبة مساهمة بـ 67.7% في الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة.

وأوضحت بيانات الربع الرابع من العام الماضي إلى ارتفاع القيمة المضافة للزراعة والأسماك بـ8.1% وارتفعت القيمة المضافة للأنشطة الخدمية بـ2.3% والأنشطة الصناعية بـ1.5% مقارنة بالعام السابق. كما سجلت القيمة المضافة للأنشطة النفطية نحو 10.8 مليار ريال بنهاية عام 2018م مقارنة بنحو 7.9 مليار ريال بالعام السابق، حيث ساهم الارتفاع في القيمة المضافة للنفط الخام بنحو 39% في ارتفاع القيمة المضافة للأنشطة النفطية، حيث بلغ نحو 9.2 مليار ريال فيما ارتفعت القيمة المضافة للغاز الطبيعي في العام الماضي بنحو 24.3% لتبلغ 1.6 مليار ريال مقارنة بـ1.3 مليار ريال بنهاية 2017.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
No Image
موسوعة الأثر البعيد
محمود الرحبي - من يقرأ "موسوعة عمان في التراث العربي" التي تكفل بجمعها الدكتور هلال الحجري في ثلاث مجلدات، يقف على حضور متنوع لعمان في المدونة العربية القديمة، حضور يشمل الأدب والتاريخ والأنساب والجغرافيا والرحلات، إلى جانب التفسير واللغة والفقه والطب. يكفي مثلا أن نستحضر "أبا الحسن العماني" هو البطل...