facebook twitter instagram youtube whatsapp
الأولى

جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا - نقل تبعية كلية العلوم الشرعية إلى «التعليم العالي»

29 مارس 2021

العمانية: أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مرسومًا سلطانيًا ساميًا فيما يأتي نصه: مرسوم سلطاني رقم (31 / 2021) بتعديل بعض أحكام المرسوم السلطاني رقم 35 / 2014 بإنشاء كلية العلوم الشرعية وإصدار نظامها.

نحن هيثم بن طارق- سلطان عمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى المرسوم السلطاني رقم 35 / 2014 بإنشاء كلية العلوم الشرعية وإصدار نظامها، وعلى نظام الجهاز الإداري للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 75 / 2020 وعلى المرسوم السلطاني رقم 98 / 2020 بتعديل مسمى وزارة التعليم العالي إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: يُستبدل بنص المادة (الأولى) من المرسوم السلطاني رقم 35 / 2014 المشار إليه، النص الآتي: «تنشأ هيئة علمية تسمى «كلية العلوم الشرعية»، تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ويعمل في شأنها بالنظام المرفق».

المادة الثانية: يُستبدل بنص المادة (الرابعة) من المرسوم السلطاني رقم 35 / 2014 المشار إليه، النص الآتي: «يصدر رئيس مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم والنظام المرفق، وإلى أن تصدر يستمر العمل بأحكام اللوائح والقرارات المعمول بها حاليا بما لا يتعارض مع أحكامهما». المادة الثالثة: تجري التعديلات المرفقة على نظام كلية العلوم الشرعية المرفق بالمرسوم السلطاني رقم 35 /2014 المشار إليه. المادة الرابعة: يلغى كل ما يخالف هذا المرسوم، والتعديلات المرفقة، أو يتعارض مع أحكامهما. المادة الخامسة: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره. صدر في: 15 من شعبان سنة 1442 هـ الموافق: ٢٩ من مارس سنة ٢٠٢١ م.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...