في الشباك :موسم النهضة 

24 مايو 2023
24 مايو 2023

مثل نادي النهضة حالة فريدة بين الأندية الثمانية المندمجة بما حققه في جوانب كثيرة ومنها الاستقرار الإداري والاستفادة من عوائد الدمج الذي يجني ثماره حاليا من خلال الاستثمارات التي تحقق عائدا مجزيا استطاع من خلالها مجلس إدارة نادي النهضة أن يوظفها بطريقة احترافية ووفق رؤية المجلس الذي ركز جل اهتمامه على لعبة كرة القدم ونجح هذا الموسم في تحقيق ثنائية تاريخية لأول مرة في مسيرة هذا النادي.

لم يأت تتويج النهضة بدرع الدوري وقبله الفوز بكأس جلالته لكرة القدم بمحض الصدفة إنما جاء التخطيط له مبكرا منذ أن استلم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئاسة النادي وكانت الأهداف واضحة وصريحة وهي المنافسة على أهم مسابقتين كرويتين في سلطنة عمان (الكأس والدوري) وهو ما تحقق بعد أن توفرت كل العوامل المساعدة من خلال جهاز فني متكامل وتعاقدات مدروسة محلية وأجنبية واستقرار كامل في إدارة الفريق.

جنى النهضة ما خطط له وبهدوء تام بعيدا عن التصريحات والأحاديث وكان العمل المنجز أكبر دليل على أن المستطيل الأخضر هو الفاصل والنتائج التي تحققت هي التي تتحدث.

كان نهائي كأس السوبر الذي أقيم في صلالة قبل انطلاق الموسم هو البداية لمرحلة صعبة وطويلة وبناء عليها المدرب الوطني حمد العزاني -الذي تحمل الانتقادات التي طالته بعد خسارة مباراة السوبر- صحح الأخطاء الفنية والتكتيكية وقاد النهضة باقتدار لإحراز الثنائية وهذا لم يأت من فراغ، وإنما بعد جهد وعمل منظم وفق منظومة متكاملة ومنهج اتبعه النهضة في التعامل مع جميع المباريات التي خاضها هذا الموسم.

فرحة الفوز بدرع الدوري الذي احتفل به النهضة بملعبه أمس الأول يجب ألا ينسيه المهمة القادمة بعد أيام قلائل عندما يلاقي الأهلي الليبي في البريمي في مباراة مصيرية للنهضة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وهناك مهمة أخرى تنتظر النهضة خلال المرحلة القادمة تتمثل في المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهو يدافع عن سمعة الكرة العمانية بعد أن حقق السيب لقب هذه البطولة الموسم المنصرم وبات من المهم أن يواصل النهضة نجاحات نادي السيب في هذه البطولة.

تحية شكر وتقدير لمجلس إدارة نادي النهضة بقيادة الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس الإدارة وكل من ساهم في هذا الإنجاز، ولا ننسى شاهر الكعبي الذي كان أحد أبرز من ساهم في هذا الإنجاز وعيسى النعيمي والجهازين الفني والإداري واللاعبين والجماهير التي تواجدت وساندت الفريق طوال مشواره في هذا الموسم.