facebook twitter instagram youtube whatsapp
17042017_074549_0
17042017_074549_0
آخر الأخبار

مرشحو الرئاسة الفرنسية يكثفون حملاتهم الانتخابية

17 أبريل 2017

باريس في 17 أبريل / العمانية / يكثف المرشحان للرئاسة الفرنسية ايمانويل ماكرون ومارين لوبان حملاتهم الانتخابية ويستعدان للخروج في مسيرات كبيرة بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم قبل أسبوع على بدء الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات الفرنسية.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن لوبان المعارضة للاتحاد الأوروبي تتقدم حاليًا على ماكرون في استطلاعات الرأي قبيل الجولة الأولى من الانتخابات التي ستجري يوم الأحد المقبل، إلا أن الفارق تقلص مؤخرًا.

وقبل إلقاء كلماته في الحملة انتقد وزير الاقتصاد السابق ماكرون القوة الاقتصادية الألمانية غير المتناسبة في الاتحاد الأوروبي في مقابلة مع مجموعة "فونك" الإعلامية الألمانية اليوم.

وقال ماكرون "هذا ليس جيدًا لاقتصادها وكذلك لاقتصاد منطقة اليورو يتعين إجراء تعديل دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل".

وسيتحدث المرشح المحافظ فرنسوا فيون أيضًا إلى الناخبين في نيس اليوم بينما يقوم السياسي اليساري جان لوك ميلينشون بجولة في قارب عبر باريس في محاولة لجذب انتباه الناخبين.

ويتنافس المرشحان اللذان سيحصلان على أكبر عدد من الأصوات في انتخابات يوم الأحد في جولة إعادة يوم السابع من مايو المقبل.

 

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...