facebook twitter instagram youtube whatsapp
1621855_301
1621855_301
آخر الأخبار

صحية لوى تتبع مسار التطعيم ضد كورونا بالقرى الساحلية والجبلية

14 أبريل 2021

لوى - عبدالله بن سالم المانعي

تتبعت اللجنة الصحية بولاية لوى في اجتماعها برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى مسار حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالقرى الساحلية والجبلية. كما وتدارست أزمة مواقف المركبات في المركز الصحي الجديد بالمدينة السكنية الواقعة قي أقصى الشمال إلى الاتجاه الغربي من الولاية والمخصصة لنقل أهالي الولاية المتأثرين بأنشطة ميناء صحار. وقد أشارت الدكتورة عائشة البلوشية الطبيبة المسؤولة بمركز لوى الصحي وعضوة اللجنة في العرض المرئي الذي قدمته إلى مسار حملة تقديم اللقاح للفئة العمرية من سن 65 عاما وما فوق والتي انطلقت خارج أسوار المركز للتواجد بالقرب من سكن الفئة المستهدفة، حيث كان مؤشر التطعيم مرتفعا وسط إقبال وتجاوب من الأهالي.

وأوضح العرض جهود فريق التطعيم المختص وتجاوب مشايخ ورشداء القرى الساحلية وفي النطاق الغربي من الولاية وحرصهم على تسهيل مهمة عمل الفريق وحث المواطنين للإقبال على التطعيم للحد من تفشي جائحة "كوفيد - 19 ". وتناول الاجتماع ما يخص خطة التطعيم المقبلة التي ستطال فئات أخرى من المجتمع وفق توجه وزارة الصحة. وتم عرض تقرير عن واقع العمل بالمركز الصحي الذي دشن في الفترة الماضية وما يخص أزمة المواقف الحالية للمركبات التي لا تتسع للكم من المراجعين وتم تدارس البدائل لإيجاد مواقف في المنطقة المحيطة بالمركز الذي يقع في المرحلة الأولى من المخطط. وقد تم رفع التوصيات للجهة المختصة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الباطنة لتدارسها من باب تعزيز منظومة الخدمات الصحية المقدمة لأهالي الولاية.

حضر الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب الوالي أعضاء اللجنة الذين يمثلون المؤسسات الحكومية وقطاع الأهالي.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...