facebook twitter instagram youtube whatsapp
1266478
1266478
آخر الأخبار

تدشين مشاريع مجتمعية بإجمالي نصف مليون ريال في صور

04 مارس 2018

تأهيل 60 منزلا ووحدة للتحليل الكيميائي للأغذية والمياه -

متابعة - سعاد بنت فايز العلوية -

دشنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عددا من المشاريع المجتمعية التي مولتها الشركة في ولاية صور تمثلت في تمويل مشروع تأهيل وصيانة 60 منزلا من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، ومشروع تجهيز وحدة التحليل الكيميائي لمركز مختبرات الأغذية والمياه بولاية صور، تجاوزت قيمة المشروعين ٥٠٠ ألف ريال عماني، رعى حفل التدشين سعادة عبدالله بن سالم المخيني -أمين السجل العقاري بوزارة الإسكان، كما حضر التدشين الشيخ خالد بن عبد الله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وأعضاء لجنة التنمية الاجتماعية بصور والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية بالمحافظة وكبار موظفي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

يأتي حفل التدشين ضمن احتفال الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بيومها السنوي تجسيدا لذكرى المرسوم السلطاني السامي الصادر عام 1994 بتأسيس الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال واحتفاء بالعديد من الإنجازات والنجاحات التي حققتها الشركة على مدى السنوات الماضية على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال محمد بن جمعة المخيني -نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للاتصالات وشؤون المجتمع: يسرنا اليوم أن ندشن أبرز المشاريع الاجتماعية التي مولتها الشركة في الولاية وهما مشروعي: تأهيل وصيانة عدد 60 منزلا من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، حيث تلقت هذه المنازل العديد من التحسينات وإعادة التأهيل بما يجعلها موائمة للسكن ومقتضيات الحياة العصرية وذلك بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية ووزارة التنمية الاجتماعية. وهنا يجدر بنا الإشارة إلى إن هذه هي الحزمة الثالثة من المبادرة التي تستهدف ترميم منازل أسر الضمان الاجتماعي بالولاية. كما يتمثل المشروع الثاني في تدشين مشروع تجهيز وحدة التحليل الكيميائي لمركز مختبرات الأغذية والمياه بولاية صور بالتعاون مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه. حيث تجاوزت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع نصف مليون ريال عماني.

ومن جانبه ألقى محفوظ بن مبارك العلوي نائب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بصور كلمة أشاد فيها بالدور الذي تلعبه الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في خدمة المجتمع المحلي على مستوى السلطنة وفي ولاية صور في كافة المجالات الاجتماعية والصحية والتربوية والبلدية والثقافية.

بعدها قام راعي الحفل بقص الشريط إيذانا بتدشين مشروع تجهيز وحدة التحليل الكيميائي لمركز مختبرات الأغذية والمياه بولاية صور واستمع إلى شرح مفصل من قبل المعنيين بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بجنوب الشرقية. فيما تم عرض شرح مرئي حول مشروع ترميم وصيانة 60 منزلا لأسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.

وفي ختام الفعالية قام راعي الحفل بتكريم الإعلاميين بولاية صور وفريق عمل تدشين المشروعين.

المشاريع التي تم تدشينها

وقد تم دعم وحدة التحاليل الكيميائية في مختبر مركز الأغذية والمياه بصور بخمسة أجهزة في مجال المياه وذلك بهدف التقليل من الأخطار والملوثات التي تهدد حياة الإنسان حيث سيتم مراقبة مصادر المياه المعبأة وغير المعبأة وذلك بالتنسيق مع بلديات محافظة جنوب الشرقية حيث سيتم جمع العينات من مصادرها الخاصة وتحليلها بواسطة أجهزة متقدمة حيث يشمل التحليل الكشف عن الأيونات مثل الكلوريد CL والفلورايد F والكبريتات SO4 والنيترات NO3 وكذلك يشمل التحليل الكشف عن الكاتيونات مثل الصوديوم Na والبوتاسيوم K والمغنسيومMg والباريوم Ba والسليكون Si وكذلك السترنشيوم Sr ويشمل التحليل أيضا الكشف عن حموضة أو قلوية المياه وذلك طبقا للمواصفات القياسية وبعد تحليل العينات يتم إدخالها في نظام إدارة معلومات المختبر (LIMS) ويتم إدارة معلومات العينات ومتابعة سير التحليل.

فيما تمثل المشروع الثاني في إجراء تحسينات وإعادة تأهيل وتعديلات لـ60 منزلا لأسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود وتجعلها مناسبة للسكن وملائمة لمقتضيات الحياة العصرية لعدد من العائلات التي تم اختيارها من مختلف المناطق التابعة لولاية صور مثل نيابة طيوي ونيابة رأس الحد وقلهات وبلاد صور، وتستهدف هذه الاتفاقية المطلقات والأرامل ذوات الأبناء بشكل خاص إلى جانب الأيتام.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...