facebook twitter instagram youtube whatsapp
345543
345543
آخر الأخبار

الشرطة تعلن ضوابط إيداع الضمان المستندي «الخطي» للضريبة الجمركية

29 نوفمبر 2020

«عمان»: أعلنت شرطة عمان السلطانية عن ضوابط إيداع الضمان المستندي «الخطي» للضريبة الجمركية وفق القرار رقم 275/ 2020، وتكون الضمانات الجمركية نقدية أو مصرفية، واستثناء من ذلك يجوز لمدير عام الجمارك الموافقة على إيداع ضمان مستندي «خطي» للضريبة الجمركية، لعدد من الجهات وهي وحدات الجهاز الإداري للدولة والأشخاص الاعتبارية الأخرى، والشركات والمؤسسات الحاصلة على ميزة برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، والشركات والمؤسسات المستوردة للمناطق الحرة أو المستودعات الجمركية في السلطنة، والشركات والمؤسسات العاملة في نشاط الاستيراد لإعادة التصدير.

على أن تلتزم الجهات بإتمام الإجراءات الجمركية خلال المدة المقررة قانونا، وفي حال مخالفة ذلك تفرض غرامة مالية وفقًا لأحكام المادة 32 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الموحد.

ونص القرار الوزاري على وجوب أن يعادل الضمان المستندي «الخطي» المنصوص عليه من القرار قيمة الضريبة الجمركية على البضاعة، وفي حال مخالفة الجهات للشروط المقررة لنقل البضاعة يجوز لمدير عام الجمارك عدم الموافقة على إيداع الضمان المستندي «الخطي».

وقد حدد القرار الرسم المالي على إيداع الضمان المستندي «الخطي» بقيمة تتراوح بين ألف وأربعة آلاف ريال عماني.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
No Image
أماكن مهجورة
لا شك أن تجربة الهجر قاسية، لكن الشعور بها يبقى ذاتيًا، فيما تعد الأماكن المهجورة بمثابة أحد الأشياء التي يمكن أن تمثل تجربة شفاهية للدلالة على الهجر. أثار هذا الموضوع اهتمامي منذ سنوات، بدأتُ أنتبه لرصد الأماكن المهجورة في الأدب مع قراءة الرواية الأولى للكاتب الفلسطيني الموهوب محمود عمر والمعنونة...