الأولى

منصة إلكترونية توفر 60 خدمة للإسكان بحلول 2020

23 يونيو 2019
23 يونيو 2019

إنشاء مركز اتصال لدعم المستفيدين والربط مع المؤسسات -

وقّع معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان أمس اتفاقية لتطوير الخدمات الإلكترونية للوزارة ضمن مبادرات عمان الرقمية والحكومة الإلكترونية.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة بهوان سايبرتك سيتم إنشاء منصة توفر أكثر من 60 خدمة إلكترونية تغطي معظم خدمات وزارة الإسكان في مجالات التخطيط والمساحة والأراضي والسجل العقاري والإسكان الاجتماعي والتطوير العقاري بالإضافة إلى خدمات المراجعين، حيث ستبدأ الشركة بإعداد التطبيقات اللازمة للمنصة الإلكترونية. ومن المؤمل أن يتم تفعيل المنصة الجديدة لوزارة الإسكان أواخر عام 2020م عبر قنوات متعددة منها موقع الوزارة على الشبكة العالمية وتطبيقات الهواتف الذكية.

وسيعمل مشروع المنصة الإلكترونية على تسهيل الوصول لخدمات الوزارة لجميع المستفيدين أفرادا أو مؤسسات، من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة أو تطبيقات الهواتف النقالة كما تتيح متابعة إجراءات الخدمات داخل الوزارة وصولا إلى إنجاز الخدمة بدون الحاجة إلى مراجعة الوزارة في أغلب الخدمات.وسيشمل تطوير جميع الأنظمة الداخلية المتعلقة بالخدمات الإسكانية والربط الإلكتروني مع جميع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالخدمات، كما يشمل إنشاء مركز للاتصال لدعم المستفيدين من الخدمات.