الأولى

ثلث العمانيين يعتمدون على تطبيقات التواصل الاجتماعي في البحث عن السلع

22 يونيو 2019
22 يونيو 2019

أظهرت نتائج استطلاع رأي العمانيين حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الذي أجراه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في مارس الماضي أن 94 بالمائة منهم يمتلكون أو يستخدمون حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وأكثر هذه الوسائل انتشارا «الواتس آب» الذي يستخدمه 93 بالمائة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي يليه «يوتيوب» بنسبة 71 بالمائة ثم «انستجرام» بنسبة 50 بالمائة.

وأشار الاستطلاع إلى أن المتوسط اليومي لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بلغ 6 ساعات في اليوم وأن أكثر الأوقات استخداما لوسائل التواصل الاجتماعي هي الفترة مـن الساعة الثامنة مساء وحتى الثانية عشرة صباحا.

وتزيد نسب الثقة في وسائل التواصل الاجتماعي قليلا بين الإناث عن الذكور (38 بالمائة مقابل 32 بالمائة) ومع ارتفاع مستوى التعليم بلغت النسبة 42 بالمائة للحاصلين على تعليم أعلى من دبلوم التعليم العام مقابل 26 بالمائة للأقل من ذلك.

ووضحت نتائج الاستطلاع أن ثلث العمانيين (32 بالمائة) استخدموا مواقع أو تطبيقات التواصل الاجتماعي في الشراء أو البحث عن بعض السلع والخدمات.