عمان اليوم

افتتاح مجلس السلام في قرية السرحات بالخابورة

17 يونيو 2019
17 يونيو 2019

صحار- مكتب عمان -

احتفل في ولاية الخابورة بافتتاح «مجلس السلام» بقرية السرحات بتكلفة إجمالية بلغت ٦٥ ألف ريال عماني بدعم من بعض المؤسسات الحكومية ومؤسسة جسور والمشايخ وأهالي القرية وذلك بحضور كل من دعم وساهم في إنشاء المشروع الاجتماعي الهام وأهالي الولاية.

وقال سيف بن سالم بن حميد الريسي وكيل المجلس والقائم على شؤونه «إن المجالس العامة أو السبلة العمانية كانت موجودة من السابق وأتت عليها فترة زمنية واندثرت، وحرصا من الحكومة والأهالي بدأت تحيا من جديد وهذه سنة حميدة يجب المحافظة عليها».

وأوضح الريسي أن فترة إنشاء المجلس استغرقت عامين ونصف العام، وأقيم على أرض مساحتها 810 أمتار مربعة وسعته الاستيعابية تصل إلى ٦٥٠ شخصا تقريبا، ويتكون من القاعة الرئيسية إضافة إلى غرف إضافية ومخزن وعدد من دورات المياه والمغاسل ومساحة خارجية؛ لتوفير مواقف للسيارات إضافة إلى بعض المرافق الخدمية الأخرى وقد حرصنا في التصميم على المزج بين التراث العماني الأصيل والطابع المعماري الحديث. وعبَّر الأهالي عن سعادتهم بهذا الصرح الاجتماعي مشيدين بدور القائمين على بناء المشروع، والجهود التي بذلوها في إتمام بناء المجلس وضرب أروع الأمثلة في التعاون والتعاضد والتكافل الاجتماعي وهذا ليس بغريب على المجتمع العماني.