1243237
1243237
عمان اليوم

18 مؤسسة تعليمية تشارك في الملتقى الثاني لأندية ريادة الأعمال والابتكار

16 يونيو 2019
16 يونيو 2019

يجمع الطلبة في منصة واحدة بعنوان «اصنع وظيفتك»

كتبت- نوال بنت بدر الصمصامية -

شاركت أمس 18 مؤسسة تعليمية في الملتقى الثاني لأندية ريادة الأعمال والابتكار لمؤسسات التعليم العالي الذي حمل شعار «اصنع وظيفتك» بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان وذلك تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.

ويهدف الملتقى إلى جمع أندية وجماعات ريادة الأعمال والابتكار لمؤسسات التعليم العالي في منصة واحدة للتعرف على الممارسات المتبعة لنادي أو الجماعة الطلابية لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار بين طلبة مؤسسات التعليم العالي.

وتضمن الملتقى في يومه الأول جلسات نقاشية عن دور المؤسسات الأكاديمية في منظومة ريادة الأعمال قدمها الدكتور أحمد الغساني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تقديم قصص نجاح قدمها ماجد العامري الرئيس التنفيذي لشركة ثواني والمهندس عبدالله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة المتجددة عرض تجربتهم في مجال ريادة الأعمال وأيضا حلقة عمل تحضيرية عن المسابقة للفرق المشاركة قدمها ماجد الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وأوضحت هديل بنت سيف الحميدية رئيسة نادي الأعمال والابتكار بالكلية التقنية العليا أنه ستعرض اليوم الفرق المشاركة من مختلف المؤسسات التعليمية أفكارها بالإضافة إلى تقديم جلسة نقاشية يديرها رؤساء أندية ريادة جماعات ريادة الأعمال والابتكار يتم خلالها مناقشة أهم الخدمات التي يقدمها كل ناد وأبرز التحديات التي تواجههم، كما سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة وتكريم الفائزين.

وصاحب الملتقى معرض شاركت فيه جامعة السلطان قابوس وكلية الشرق الأوسط والكلية التقنية العليا وكلية العلوم التطبيقية بعبري، ويهدف المعرض إلى تبادل الخبرات ومعرفة التسهيلات التي تقدمها الأندية لطلابها.