1242212
1242212
الرياضية

أندية غرب آسيا تستعد لمباريات قبل النهائي .. بعد خروج النصر والسويق

15 يونيو 2019
15 يونيو 2019

بعد أن خرج السويق وقبله فريق النصر من الدور الأول لمنافسات بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تستعد أربعة أندية من غرب آسيا لخوض قبل نهائي نسخة 2019، خلال الأسبوع المُقبل.

وعاد فريقا الجزيرة والعهد لخوض هذا الدور للعام الثاني على التوالي، بينما يعود الوحدات إلى الدور قبل النهائي من منطقة غرب آسيا للمرة الثانية بعد عام 2017، ولم يلعب الجيش بطل نسخة عام 2004، في هذا الدور.

على الرغم من تصدره مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي والوصول إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا للسنة الثانية منذ ثلاث سنوات، إلا أن المركز الثالث المُخيب للآمال في الدوري الأردني شهد إنهاء الوحدات تعاقده مع المدير الفني قيس اليعقوبي في شهر مايو.

وحلّ أسطورة النادي عبدالله أبو زمع مكان المدرب التونسي في القيادة الفنية، حيث ستكون أولى مهامه مواجهة نادي العهد اللبناني في مباراتي ذهاب وإياب.

وجد أبو زمع نفسه في موقع استثنائي، حيث يتولى مسؤولية المدير الفني بعد نهاية موسم الدوري المحلي، ولكن مع وجود مسألة قارية مهمة في المستقبل، لحسن الحظ بالنسبة لمدرب الوحدات الجديد، كان هناك نادٍ أردني آخر في الموقف نفسه هو الجزيرة، حيث التقى الفريقان في الأردن، يوم الأربعاء الماضي، من خلال مباراة ودّية خلف الأبواب المغلقة، انتهت بخسارة الوحدات 1-2، ويتطلع كلاهما إلى الحفاظ على مستوى اللياقة البدنية لدى لاعبيهما قبل خوض الاستحقاق القاري.

ويواصل فريق العهد الذي تأهل عن مجموعة السويق الاستعدادات في بيروت، في الوقت الذي يستعد فيه العهد للظهور للمرة الثانية على التوالي في قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقيادة المدرب باسم مرمر.

وانتهى الدوري الأردني المثير بحسرة بالنسبة لنادي الجزيرة، حيث دخل إجازة الصيف كوصيف، وجاء بفارق نقطة واحدة خلف نادي الفيصلي البطل في نهاية المطاف.

بعد أن أعلن في البداية رحيله، بقي المدرب التونسي شهاب الليلي في مكانه، لتجديد عقده، حيث سيقود الفريق في مباراتي الذهاب والإياب من الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام الجيش السوري.

تعطلت استعدادات الجزيرة لقبل النهائي ضد الجيش بسبب غياب خمسة لاعبين رئيسيين عن صفوفه بعد أن انضموا إلى المنتخب الأردني خلال الفوز على إندونيسيا 4-1، حيث غاب الخماسي عن المباراة الودّية الوحيدة بعد نهاية الموسم ضد غريمه الوحدات، ولكنهم عادوا في الوقت المناسب قبيل خوض مباراة الذهاب الأسبوع المُقبل أمام الفريق السوري في البحرين.