1241262
1241262
الرئيسية

طلب روسي على استكشاف السلطنة بوصفها دولة واعدة استثماريا

13 يونيو 2019
13 يونيو 2019

انطلاق الحملة الترويجية للدقم في موسكو بالتركيز على الشركات المتخصصة -

انطلقت أمس في العاصمة الروسية موسكو الحملة الترويجية للدقم التي تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتستهدف عددًا من الشركات الروسية المتخصصة في القطاعات الاستثمارية الموجودة بالدقم كشركات بناء السفن، ومجمعات التكنولوجيا، والشركات الصناعية الكبرى، وذلك بحضور 20 رئيسًا تنفيذيًا بالإضافة إلى ممثلين لنحو 60 شركة تعمل في قطاعات الصناعة والسياحة والبتروكيماويات.

وأكد معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن الحملة الترويجية تأتي بهدف فتح آفاق أوسع للشركات الروسية التي ترغب بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية، مؤكدًا أن هذه الحملة التي تعد الأولى من نوعها في روسيا، حيث تأتي في ظل الطلب الملحوظ من الشركات الروسية لاستكشاف السلطنة بوصفها دولة واعدة والدقم بوصفها منطقة اقتصادية خاصة؛ لتكون مركزًا مثاليًا لها للتوسع في أعمالها. ونوه معاليه في كلمته بالمزايا المتوفرة بالدقم من حيث الموقع الجغرافي وتوفر عوامل الاستقرار وغيرها.

وشهدت ندوة «استثمر في الدقم» عددًا من العروض والفرص الاستثمارية، كما عقدت لقاءات ثنائية مع ممثلي الشركات الروسية لإطلاعها بشكل مفصّل على فرص الاستثمار المتوفرة في القطاعات التي تعمل فيها.