مبنى للتسهيلات بـ«سمائل الصناعية» والاستثمار يصل 80 مليون ريال

توطين 176 مشروعا وعدد من المصانع جاهزة بنهاية العام –

احتفلت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ـ مدائن ـ أمس في مدينة سمائل الصناعية، بوضع حجر أساس مبنى الإدارة والتسهيلات الخدمية، وتبلغ تكلفة تطوير المشروع حوالي 4.5 مليون ريال عماني، وبمساحة بناء إجمالية 16 ألف متر مربع، رعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي، محافظ الداخلية.
يتكون مبنى المشروع من 8 طوابق (أرضي + 7 طوابق)، وبمساحة إيجارية تصل إلى 12280 ألف متر مربع تم توفيرها لتقديم مختلف المرافق للعاملين في مدينة سمائل الصناعية والمناطق المجاورة لها.
وقال المهندس داود بن سالم الهدابي، مدير عام مدينة سمائل الصناعية: إن مبنى الإدارة والتسهيلات الخدمية يعد مجمعًا لمجموعة من الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها المستثمرون، حيث يوفر خدمات متنوعة في مكان واحد، موضحًا أن مدينة سمائل الصناعية شهدت خلال الفترة القريبة الماضية تطورًا ملحوظًا، حيث ارتفع حجم الاستثمار في المدينة الصناعية ليصل إلى ما يقارب 80 مليون ريال عماني، كما وصل عدد المشاريع الموطنة فيها إلى 176 مشروعًا.
وقد ارتفع عدد الأيدي العاملة بالمدينة الصناعية إلى أكثر من 1043 موظفًا بنسبة تعمين تصل إلى 29%.
ومن المؤمل أن ترتفع هذه الأرقام مع دخول عدد كبير من المصانع إلى مرحلة الإنتاج، والتي هي الآن تحت الإنشاء ويتوقع أن ينتهي العمل بها في الربع الأخير من هذا العام.