1239978
1239978
عمان اليوم

المجلس البلدي بمسقط يقف على احتياجات المواطنين من المشروعات الخدمية والتجميلية بالسيب

12 يونيو 2019
12 يونيو 2019

مناقشة جملة من المقترحات والمبادرات -

قام معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس المجلس البلدي لمحافظة مسقط بزيارة ميدانية إلى مواقع مختلفة في ولاية السيب، حيث رافق معاليه خلال الزيارة سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب، وعدد من أعضاء المجلس البلدي -ممثلي ولاية السيب، وأهل الرأي والمشورة- وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية، وعدد من المسؤولين ببلدية مسقط، وتأتي الزيارة للوقوف على احتياجات المواطنين من المشروعات التنموية، والتجميلية والترفيهية، والخدمية في الولاية.

وقد شملت الزيارة المرور على المواقع التي تم اختيارها، وفقًا لعدد من الاعتبارات أبرزها الملاحظات التي ترد بشأنها من جانب المواطنين والأعضاء ممثلي الولاية، حيث كانت البداية في سوق السيب لمعاينة الملاحظات المتعلقة بمدخل السوق ومخرجه، ومشكلة طفح مياه الصرف الصحي به، وحاجته للتطوير والتجميل، وقد استمع معاليه خلال تواجده هناك إلى ملاحظات الباعة المواطنين في السوق ومرتاديه. كما تم المرور على كل من دوار الموج، وشارع وادي العرش، وبعض أودية الولاية، والمرحلة الثانية لتجميل الواجهة البحرية، وعدد من طرق ومداخل منطقة المعبيلة، والمسطحات الخضراء أمام مركز البهجة.

إلى جانب تلك المواقع، تم تفقد المواقع الأخرى التي وردت بشأنها مقترحات عدة من بينها تطوير حدائق الصحوة، ومتنزه السيب، ومقترح إقامة حديقة بعد جامع السيدة فاطمة، وازدواجية الطريق من دوار الازدهار إلى دوار الموج.

وعلى هامش الزيارة، تم الاطلاع على العرض المرئي الذي تم تقديمه بمكتب والي ولاية السيب، والمتضمن استعراض مجموعة من المقترحات والمبادرات، إلى جانب مناقشة الملاحظات التي تم رصدها خلال الزيارة الميدانية.

ومن المبادرات التي تم استعراضها في العرض المرئي مبادرة «برنامج طيب أثرك التوعوي» حيث أشاد سعادة الوالي بالتأثير الإيجابي لمثل هذه المبادرات على الأفراد والمجتمع، كما أشار إلى أن هذه البرامج يتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، وقد أبدى أعضاء لجنة الشؤون البلدية رغبتهم في تعميم فكرة تنفيذ هذه البرامج التوعوية على مستوى جميع ولايات محافظة مسقط.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لبرنامج الزيارات الذي تم اعتماده ضمن خطة أعمال المجلس لعام 2019م والذي يهدف إلى الوقوف عن قرب على المقترحات والملاحظات التي ترد من المواطنين عبر قنوات الاتصال المختلفة مع المجلس، الأمر الذي يسهل عملية إيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.