في الحركة بركة للمرأة بشمال الباطنة

صحار – عبدالله المانعي –

استقطب اليوم الرياضي- الذي حمل شعار «في الحركة بركة» للفتيات بالمجمع الرياضي بصحار- أكثر من 100 مشاركة قدمن من ولايات محافظة شمال الباطنة بدءا من شناص وحتى السويق مرورا بولايات لوى وصحار وصحم والخابورة.
واستهل فريق العمل لبرنامج شبابي بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة تدشين برنامج الأنشطة الشبابية للأندية والمجمعات الرياضية، فيما يخص قطاع الفتاة عبر إقامة هذا اليوم الذي احتضنته الصالة الرياضية بالمجمع وأتى في نواحي التنظيم والإشراف والمتابعة والتحكيم بإدارة عنصر نسائي بحت.
واستهل اليوم بتنفيذ برنامج الايروبيك للياقة البدنية لجميع المشاركات وأعقبه تقسيم المشاركات لفئتي الكبار والصغار كل على حدة وكان للكبار سباق ماراثون جري داخلي في الصالة وممارسة نشاط الريشة الطائرة وللصغار اشتمل على تمارين رياضية ومسابقات ترفيهية تمثلت في رمي الكرات والسلة وشد الحبل وتنفيذ ألعاب ترفيهية كانت في الأطواق والأقماع وبعد الايروبيك والماراثون للكبار تمت إقامة ألعاب ترفيهية بالإضافة لشد الحبل وتم تكريمهن بهدايا وتسليم الجوائز التي أجريت على السحوبات.
وجسدت الفعالية أهداف برنامج شبابي الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية الرامية إلى استقطاب مختلف شرائح المجتمع وتوفير ما يصقل القدرات والمهارات وهو برنامج متعدد الأنشطة يثري المجالات الثقافية والاجتماعية والصحية والبيئية والموروثات الشعبية والجوانب التطوعية والعلمية والتنوع في السمة الغالبة.
والشكر أوصله فريق العمل بالمحافظة لمديرية التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة على تعاونها الدائم وكذلك لشركة ابن الصحراء التي قدمت قمصان المشاركة بدعم ورعاية متميزة.
وأبدت فاطمة بنت راشد الفزارية مديرة دائرة الرياضة النسائية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وعضوة فريق عمل برنامج شبابي بالمحافظة الارتياح من المشاركة الواسعة في فعالية أول نشاط ضمن البرنامج في نسخة العام الحالي وقالت: الحمدلله الحديث كان قد تداول عن الإقبال على الفعالية في أنشطة شبابي بقوة وبعدد جميل في فترة الصيف على الرغم من أن البرنامج نفذ بالفترة الصباحية وكان التوقع انه لن يكن هناك حضور لكن التوفيق حالفه والإعلانات المسبقة عبر التواصل مع المجتمع النسوي من خلال جمعيات المرأة العمانية في ولايات المحافظة ساعدت على نجاح هذا اليوم وبالفعل استطاع أن يخدم الفئة المستهدفة ولبى عن قرب الميول والرغبات والنجاح بداية مبشرة كي تحوز الفعاليات المقبلة على النجاح ذاته وسط مشاركة واسعة واحيي الجهود التي بذلت معنا من قبل رئيسات الجمعيات والمدربات والمحكمات والداعمين والتي ساهمت في تحقيق أهداف اليوم العريضة.

دعم

وكان فريق العمل قد تمكن من إيجادالدعم لهذا اليوم عبر جهود واسعة واتت من المركز العربي الأوروبي التخصصي وصيدلية دواكم التي وفرت أجهزة لقياس الضغط والسكر وحلويات مطبخ أم جنى التي تبرعت بكعكة التدشين. وتمثلت لجنة التحكيم في وفاء بنت محمود الحوسنية وأية الله محمد أبو حمر وصفاء علي السليم.

ارتياح

الارتياح بدا كبيرا من المشاركات من ولايات المحافظة عبر جمعيات المرأة العمانية وقالت ليلى العيسائية رئيسة فرع جمعية المرأة العمانية بوادي حيبي بولاية صحار: صراحة سعدت بالمشاركة في تدشين برنامج شبابي في المجمع الرياضي بصحار، وكما عهدنا التميز من قبل خلال مشاركتنا مرات عديدة في أنشطة المرأة بالمجمع وكان هناك حسن تنظيم واستقبال وأسعدت الفعالية العضوات المشاركات من الفرع.

الجديد

ورأت شمسة بنت علي البريكية رئيسة قسم الجمعيات وأندية الجاليات بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة أن برنامج شبابي في نسخته الخامسة جاء يحمل بين ثناياه الجديد من الأنشطة التي تخدم المجتمع.
وقالت: برنامج شبابي يتنوع دائما بأنشطة تخدم النساء والأطفال وقد أسعدتنا المشاركة الواسعة لجمعيات المرأة العمانية بولايات محافظة شمال الباطنة في أنشطة هذا اليوم والحماس يحدو منتسبيها وأشكر اللجنة النسائية لبرنامج شبابي بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بالمحافظة وهذا التواجد مدعاة للاستمرارية في التواجد بأنشطة البرنامج حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

مصلحة

وقالت بشرى بنت عبدالله السنانية من جمعية المرأة العمانية بصحم: في البداية اشكر وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بالمجمع الرياضي بصحار على البرنامج الرياضي «في الحركة بركة» ويعتبر برنامج شبابي من البرامج الشيقة والهادفة التي تستقطب جميع الأعمار والفئات من الأطفال والنساء والشباب وكذلك فإن الجمعيات لها دور واعد في إيصال الرسالة للمجتمع بأهمية المشاركة الفعّالة في هذه البرامج.
وقدمت السنانية الشكر للقائمين على تنظيم وإدارة هذه الفعالية وقالت: أشكرهم لحسن الضيافة والتنظيم واشكر المدربة آية، كانت بقمة اللياقة وأبدعت في تنظيم الألعاب بأسلوب مشوق ومسل، وسوف تواصل جمعية المرأة العمانية بصحم مشاركتها في البرامج والفعاليات المقبلة التي ستقام على مدى برنامج شبابي من بدايته وحتى نهايته وهذا كله ينصب لمصلحة الفئات التي تخدمها البرنامج والجمعية ستقف وقفة تامة لدعم هذه البرامج والمشاركة في إنجاحها – بإذن الله .

تفاعل

وقالت مريم بنت علي المعمرية من جمعية المرأة العمانية بولاية لوى: البرنامج ثري بالفعاليات والأنشطة الشيقة واحتوى العديد من المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية وكانت الفعالية مميزة بالفعل وسط تنظيم أكثر من رائع، حيث لاقت التفاعل القوي من الفتيات وصغار السن وقد ضمت ماراثونا للمشي والايروبيك ومسابقات رياضية ترفيهية وكل هذه البرامج عززت فينا مهارتي العمل الجماعي والقيادة.

13 عضوة

وقالت ممثلة جمعية المرأة العمانية بالخابورة: جاءت مشاركة الجمعية في فعالية الحركة بركة بمشاركة 13 عضوة وكان للمسابقات بالغ الأثر في زيادة حدة التنافس ومثل هذه الأنشطة مهمة للفتيات، حيث تنمي الطاقات والمواهب، وكلمة شكر أوجهها لفريق العمل برئاسة فاطمة بنت راشد الفزارية ومن معها على الجهود الطيبة وعلى الاستقبال وعلى هذه الفعالية الأكثر من رائعة – وإن شاء الله- التعاون بيننا سيكون قائما من خلال البرامج المقبلة.
وشاطرتها الرأي رحمة بنت علي الغفيلية عضوة المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ممثلة ولاية لوى ورئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية لوى: طبعا نوجه التحية لفريق عمل برنامج شبابي على البرنامج الجميل جدا والرائع وكان الجميع في حالة استئناس وكل شيء كان مميزا وجمعية المرأة العمانية بولاية لوى ستكون حاضرة في قلب الأنشطة.
يذكر أن فريق عمل شبابي بمديرية الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة يترأسه عوض السعيدي ويضم إبراهيم الحوسني وفاطمة الفزارية ونوال المزنية وبدرية البلوشية.

الفعالية القادمة

وبات فــــــريق العمل النســـــائي بالمحـــــــافظة يستعد لإقامة الفعالية الثانية من برنامج شبابي لقطاع الفتاة وهو الفعالية الصحية الخاصة بنظام الكيتو الغذائي والحجامة وفوائدها بالتنسيق مع ألفا الطبي.