أخيرا .. التراخيص ترى النور

اتحاد الكرة يدرس 3 مطالب للأندية –

اتفق اتحاد الكرة والأندية على أهمية المضي قدما في الحصول على التراخيص التي فرضها الاتحاد الآسيوي ورحبت الأندية بالمضي في تطبيق العمل بالتراخيص جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد أمس بمقر اتحاد الكرة بحضور الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد ومحسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد وسعيد بن عثمان البلوشي الأمين العام والشيخ شبيب الحوسني مساعد الأمين العام وهشام العدواني مدير رابطة دوري المحترفين.
وحضر من جانب الأندية رؤساء ونواب رؤساء 11 ناديا هي ظفار والنصر والنهضة ومرباط والعروبة وصور وفنجاء والسيب ونادي عمان وصحار وصحم، وغابت ثلاثة أندية هي مسقط والرستاق والسويق.
وقدمت الأندية خلال الاجتماع ثلاثة مطالب أولها مراجعة العقوبات المالية نظرًا لظروف الأندية المادية، حيث يتم تغريم الأندية حسب اللوائح 7000 ريال عماني في الموسم الأول ويتضاعف المبلغ إلى 14000 ريال عماني في الموسم الثاني مع خصم ست نقاط، فيما يهبط النادي إلى الدرجة الأولى في الموسم الثالث.
وقد أبدت الأندية استعدادًا للتعاون لإنجاح المنظومة الكروية بالسلطنة، وكذلك عقود اللاعبين وسقف الرواتب وانقسمت الأندية إلى قسمين، الأول يطالب بالبقاء على السقف المحدد سابقا مع بعض التعديلات وتطبيق العقوبات، بينما طالب القسم الثاني منها بفتح السقف مع تشديد العقوبات، حيث ارتأى الاتحاد مناقشة الموضوع واتخاذ القرار فيه لاحقا.
كما طالبت الأندية بإرسال قواعد وشروط مبكرًا ابتداء من يوليو المقبل حتى يتسنى العمل بها قبل انطلاق فترة الإعداد كما طالبت الأندية بفتح باب تسجيل لاعبي الأولمبي بستة لاعبين دون شرط إلزامية إبقاء لاعبين في الملعب في ذاته، وقد وعد الاتحاد بمناقشة مطالب الأندية في اجتماع مجلس الإدارة غدًا لاتخاذ القرار المناسب.