1234886
1234886
عمان اليوم

بلديات جنوب الشرقية تستعد لاستقبال العيد بتسهيل إجراءات المسالخ والإشراف البيطري

04 يونيو 2019
04 يونيو 2019

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

أكد المهندس هيثم الأخزمي -المدير العام- جاهزية المسالخ في المحافظة؛ وذلك للتسهيل على المواطنين والمقيمين إجراءات عملية الذبح في المسالخ مع وجود الرقابة والإشراف البيطري أثناء عملية الذبح من قبل المختصين في الفترتين الصباحية والمسائية للاطمئنان على أن تتم إجراءات الذبح والسلخ والتقطيع بالطرق الصحية السليمة لضمان سلامة اللحوم المذبوحة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي. كما تم تكثيف الرقابة على محلات بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم ومدى التزام المحلات وتطبيقها لكافة الاشتراطات الصحية المعمولة بها.

وأضاف الأخزمي بأن بلديات المحافظة تقوم بتشديد الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية والمهنية والأسواق العامة والمراكز التجارية بالمحافظة، من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية وبالأخص محلات بيع اللحوم ومحلات بيع الخضروات والفواكه ومحل بيع الحلويات نظرا لازدياد الإقبال عليها خلال أيام العيد المبارك . وكذلك تقوم بمتابعة مدى توافر الاشتراطات الصحية ومدى صلاحية المواد المستخدمة بصالونات التجميل النسائية ومحلات الحلاقة الرجالية بولايات المحافظة.

وأشار الأخزمي بأن خطة البلديات لا تقتصر فقط على العمل الرقابي فقط وإنما تكثيف الحملات التوعوية للمواطنين والمقيمين بأهمية الذبح في المسالخ وبكيفية التعرف على الأغذية الصالحة للاستهلاك الآدمي باعتبارها خط الوقاية الأولى لضمان سلامة الغذاء. كما أكد بأن البلديات قد أعدت برنامجا خاصا لأعمال النظافة العامة حيث تم تشكيل فرق للعمل بالفترتين الصباحية والمسائية لتهيئة المرافق العامة وإزالة المخلفات وكنس الطرقات.