1233472
1233472
المنوعات

ذهب عمان الأبيض وحديقة القرم في جديد التكوين

02 يونيو 2019
02 يونيو 2019

طرحت مؤسسة بيت الغشام في الأسواق العدد الجديد من مجلة التكوين الشهرية التي تأتي متزامنة مع أجواء عيد الفطر المبارك. وقد جاء العدد ثريا في مادته وغنيا بالجديد والمشوق في كافة الأبواب التي تشتمل عليها المجلة.

في الملف العام تعرض المجلة ثلاث تجارب ناجحة ارتبطت بذهب عمان الأبيض، وهو اللبان، ترويها وفق شهادات من أصحابها، هذا المنتج العماني الشهير انحازت إليه ثلاثة عقول لتضعه ضمن مشاريعها، فتحقق لها المردود الجيد، وكانت المغامرة مستحقة، لأنها نتاج الأرض، وبأيد تعرف قيمة هذه الأرض.

ويعرض استطلاع العدد ظاهرة بدأت تأخذ مساحتها الكبيرة في اهتمامات الشباب اليوم، وهي تربية الطيور والحيوانات، ما هي أسبابها، وكيف يمكن التعامل معها بدون أضرار، على تلك الكائنات، أو على الأسرة، نظرا للحساسية التي يمكن أن تسببها.

كما تعرض المجلة لتجارب ناجحة لشبابنا، وتحاور مجموعة «أفضل شركة طلابية» لأنها قدمت حلولا مبتكرة و»أنيقة» لإعادة استخدام القطن والإسفنج المهدور، منتج يحافظ على البيئة ويحقق مردودا اقتصاديا.

ويحاور الملف الثقافي واحدا من العلامات الروائية البارزة عربيا، فيتحدث الروائي الكويتي طالب الرفاعي، الذي زار مبنى المؤسسة (مجلة التكوين) عن المبدع الأبقى من أي رهانات أخرى، كما يحاور الملف «الفني» المصور سيف الرواحي، الذي أغرته الكلمة كما هو حاله مع «العدسة» لينقل بالكلمة والصورة رحلاته التي قام بها داخل السلطنة وخارجها.

الملف السياحي يأخذ القارئ إلى قضية مصورة، تبحث في حديقة القرم الطبيعية، بموقعها الاستراتيجي، وبأهميتها الاستراتيجية أيضا التي يمكن أن تقوم بها ضمن رؤية «السياحة تثري» لما تمتلكه هذه الحديقة من جمال ومقومات حقيقية يمكن البناء عليها والاستثمار فيها.

وعبر قلم الأستاذ حمود بن سالم السيابي تسافر المجلة بقرائها إلى «بتايا»، المدينة الجميلة التي أكسبها السياح العرب سمعة لا تليق بواحدة من أجمل مدن آسيا السياحية، كما يكتب الشاعر حسن المطروشي عن باريس، عاصمة ثقافة العالم، أو عاصمة النور كما تسمى، ليكتب عنها كما هي رؤية الشاعر أكثر من عين الصحفي.

كما يشتمل العدد على باقة من الأخبار والتقارير الصحية والعلمية والتكنولوجية والاجتماعية والمواضيع الطريفة المنوعة.