المنوعات

إعدام سفاح في فلوريدا بعد 35 عاما على جرائمه

24 مايو 2019
24 مايو 2019

واشنطن، (أ ف ب) - أعدم سفاح أمريكي أمس الأول في فلوريدا بعد 35 عاما على اغتصابه ثماني نساء على الأقل وقتلهن في منطقة تامبا. ونفذ حكم الإعدام بروبرت لونج (65 عاما) بحقنة قاتلة في سجن ولاية فلرويدا في ريفورد على ما أوضحت ناطقة باسم سلطات السجون في هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة مشيرة إلى أن الإعدام حصل «من دون مشاكل».

وكان قد حكم على لونج بالإعدام في سبتمبر 1985 بعد إدانته بتهمة قتل شابة قبل عام على ذلك. وخلال التحقيق اعترف بسبع جرائم قتل أخرى والكثير من عمليات الاغتصاب.

وكان يختار ضحاياه من خلال إعلانات مبوبة في الصحف المحلية. وكان يتصل بالنساء اللواتي وضعن إعلانات بيع ويتوجه إلى منازلهن ويغتصبهن. وقد أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب «مغتصب الإعلانات المبوبة». وفي عام 1984 انتقل روبرت لونج إلى القتل. وفي غضون ثمانية أشهر خطف ما لا يقل عن ثماني نساء وأوثقهن واغتصبهن وقتلهن خنقا أو ذبحا.

وفي سبتمبر من السنة نفسها، خطف فتاة في السابعة عشرة كانت عائدة إلى منزلها على دراجة هوائية. وبعدما اغتصبها مرات عدة تمكنت من إقناعه بتركها فأبلغت به الشرطة.

ومنذ صدور الحكم عليه قام روبرت لونج بمحاولات عدة لتعديله أمام القضاء. وكان آخر طلب تأجيل تقدم به لدى لمحكمة الأمريكية العليا رُفض قبيل موعد إعدامه أمس الأول.