1225576
1225576
عمان اليوم

«ديم» تواصل جهودها لضمان استمرار إمدادات المياه لمحافظتي جنوب وشمال الشرقية

22 مايو 2019
22 مايو 2019

الفرق تعمل حاليًا في تنفيذ الأنبوب البديل بوتيرة متسارعة -

العمانية: تواصل الهيئة العامة للمياه «ديم» بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية جهودها من أجل ضمان استمرار إمدادات المياه الصالحة للشرب للمناطق التي يغذيها أنبوب النقل الرئيسي للمياه المغذي لمحافظتي جنوب وشمال الشرقية.

وقد عملت هذه الجهات على تنفيذ عدد من أعمال الكشف والإصلاح الذي تضمن مسارين تواصلت في المسار الأول أعمال معالجة الأضرار التي لحقت بالأنبوب المتأثر إلا أن حجم الضرر في الأنبوب وصعوبة الوضع واستمرار جريان الأودية حال دون تحقيق تقدم في هذا المسار.

وعملت الفرق في المسار الثاني على تنفيذ الردميات الخاصة بأنبوب ناقل المياه الجديد كما شرعت الفرق الفنية في تنفيذ أنبوب بديل مؤقت يعبر مياه السد بعد استلام الأنابيب والمواد اللازمة لتنفيذ العمل فيما تعمل الفرق حاليًا في تنفيذ الأنبوب البديل بوتيرة متسارعة.

وقامت الفرق بتوفير المياه للمواطنين والمقيمين وواصلت اللجان الفرعية عملية الإشراف على ضمان استمرار إمدادات المياه في الولايات والقرى بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية والتأكد من استمرار عملية ضخ المياه للولايات بنظام المحاصصة من خلال تدوير الضخ بينها للمحافظة على مستويات المياه في الخزانات التجميعية قدر الإمكان واستمرت في تشغيل حقول الآبار في كل من ولايات جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن والكامل والوافي بجنوب الشرقية والمضيبي والقابل وإبراء ووادي بني خالد بشمال الشرقية.

وقامت «ديم»‏ بتشغيل آبار الحايمة ومقدم ووادي نام والنبأ بالقابل وبئر مصرون في إبراء وبئر صفنان بسناو وآبار سيح الرفيع بوادي بني خالد وبئر مغسر وآبار المصلى بالمضيبي.

كما عملت «ديم» على تخصيص بعض مصادر المياه لتزويد المناطق حسب خطة الطوارئ، وهي محطة تعبئة أدم التي تزود مناطق نيابة سناو وولاية المضيبي، وما جاورها واستخدام بعض المصادر الخاصة (الآبار) التي تزود بعض الأجزاء في نطاق إبراء والقابل وبدية ونيابة سمد الشأن وما جاورها بالإضافة إلى البئر التابع للجيش السلطاني العماني والذي يزود المستشفى المرجعي بولاية إبراء والمراكز الصحية وقطاع إبراء وما جاورها، كما تعمل محطة سيح الرفيع وبئر المستثمر على تزويد أهالي قرية بضعة بولاية وادي بني خالد وما جاورها ممن لا تصلهم المياه عن طريق الناقلات التجارية.

ودعت الهيئة العامة للمياه «ديم»‏ مشتركيها إلى مواصلة ترشيد استهلاك المياه ومتابعة التقارير الصادرة منها باستمرار وعدم الالتفات إلى أي بيانات ومعلومات أخرى.