أكثر من 150 ألف ريال اجمالي التبرعات عبر بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية خلال الشهر الكريم

تواصل هيئة تقنية المعلومات حملتها التوعوية لبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية (www.donate.om) بهدف جمع التبرعات إلكترونيا طوال شهر رمضان الفضيل، وتم من خلالها تحقيق العديد من الأهداف التي تخدم الفئات المحتاجة في الجمعيات الخيرية التي يتم ايصال التبرعات لها عبر الموقع والتي بلغ عددها 27 جمعية وجهة خيرية.
وقد جاء إنشاء البوابة في إطار توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة الجمعيات الخيرية العمانية في جمع التبرعات عن طريق الدخول لموقع موحد للجمعيات الخيرية دون الحاجة إلى زيارة كل موقع على حده، كما تسهل البوابة عملية التبرع في مختلف مناطق السلطنة على مدار الساعة وإتمام عملية التبرع خلال ثواني عبر شبكة الإنترنت والتأكد من وصول المبلغ المتبرع به إلى الجمعية المعنية مع تغطية أوسع منطقة جغرافية ممكنة في سلطنة عمان للمساهمة في إيصال التبرعات للجمعيات الخيرية المحلية بواسطة التقنيات الحديثة كبوابة الدفع الإلكتروني.
وأتاحت البوابة المجال للمتبرع اختيار نوع التبرع ما إذا كان تبرع عام أو كسوة العيد، والتبرع للمساجد، ورعاية الأيتام، والإغاثة الدولية ومساعدة سوريا، والرعاية الاجتماعية وغيرها من الفئات.
وقد كان شهر رمضان الفضيل طوال السنوات الماضية فرصة لجمع أكبر عدد من التبرعات الممكنة، وفي هذا الجانب حيث قامت الهيئة بتوجيه الدعوة للجميع للمساهمة بالتبرع ومد يد العون عن طريق الإعلان عن البوابة في وسائل الإعلام المختلفة.
ومنذ بداية الحملة التوعوية في بداية رمضان الكريم تم جمع نحو 150300 ريال عماني حتى اليوم، ووصل عدد المتبرعين إلى نحو 10 آلاف متبرع.
ووصل إجمالي التبرعات التي تمت في البوابة حتى اليوم منذ إنشاء البوابة إلى أكثر من ثلاثة ملايين وسبعمائة ألف ريال عماني ( 3,749,727.19)، كما وصل عدد المتبرعين إلى نحو 150 ألف متبرع منذ إنشاء البوابة.
وتقدم البوابة خدمة معرفة الإحصائيات السنوية والشهرية واليومية للتبرعات التي تم جمعها، كما تقدم إحصائيات لمجمل التبرعات التي تمت لجميع الجمعيات الخيرية.
ومن هنا توجه هيئة تقنية المعلومات كل الشكر والتقدير لكل من شارك وبادر بالتبرع عبر البوابة من أفراد ومؤسسات، وتدعو الجميع للمساهمة بالتبرع عبر بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية التي تجمع التبرعات بطريقة سهلة وآمنة وتوفر الوقت والجهد والمال.